خالد صلاح

قبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر فى البحر المتوسط

الأربعاء، 21 فبراير 2018 01:55 م
قبرص تتحدى تركيا: التنقيب عن الغاز سيستمر فى البحر المتوسط الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسيادس
وكالات الأنباء
إضافة تعليق

أكد الرئيس القبرصى نيكوس أناستاسيادس، أن عملية التنقيب عن الغاز الطبيعى فى البحر المتوسط، سوف تستمر كما هو مخطط له، رغم المعارضة القوية من جانب تركيا والقبارصة الأتراك المنفصلين عرقيا.

وبحسب ما نشرته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، اليوم الأربعاء، قال أناستاسيادس، فى بيان، إن أى ثروة محتملة تتولد عن اكتشافات جديدة للغاز سيتم تقاسمها بشكل عادل مع جميع المواطنين القبارصة، بعد إعادة توحيد الجزيرة، وأضاف أنه سيتم إيداع أى عائدات من الغاز فى صندوق سيادى سيتم إنشاؤه.

وكرر أناستاسيادس، مناشدته استئناف محادثات السلام، بشرط أن توقف تركيا عرقلة التنقيب فى جنوب شرق الجزيرة، فيما تواصل السفن الحربية التركية منع منصة من الوصول إلى هدفها، حيث من المقرر أن تجرى شركة إينى الإيطالية عملية التنقيب الاستكشافى، وتقول تركيا إن التنقيب عن الغاز يتجاهل حقوق القبارصة الأتراك فى موارد الجزيرة.


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الخنزير التركي القردخان المرتزقة

يجب ضرب الخنزير التركي القردخان الوقح المرتزقة لان هذا الخنزير من عصابة اخوان بني صهيون

معروف عن خنازير و كلاب اخوان بني صهيون المرتزقة يخافو ميختشيش لان مرتزقة للعصابة الصهيونية العالمية اعداء الانسانية و السلام العالمي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة