خالد صلاح

رئيس فرنسا يُكرم جورج ويا فى قصر الإليزيه بحضور دروجبا وإنفانتينو

الأربعاء، 21 فبراير 2018 03:32 م
رئيس فرنسا يُكرم جورج ويا فى قصر الإليزيه بحضور دروجبا وإنفانتينو انفانتينو ودروجبا واحمد احمد خارج قصر الإليزيه
كتب محمود عصام
إضافة تعليق

حضر الرئيس الليبيرى جورج وايا إلى العاصمة الفرنسية باريس، لتلبية دعوة نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون احتفالا بفوز نجم باريس سان جيرمان بمنصبه السياسى الجديد.

وتداول بعض الصحفيين الليبيريين صورا لحضور جيانى إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، مع أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى للعبة، بالإضافة إلى ديديه دروجبا أسطورة كرة القدم الإيفوارية، ونويل لوجرى رئيس الاتحاد الفرنسى للعبة.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى لجورج وايا إلى فرنسا فى منصبه الجديد كرئيس لليبيريا.

نجوم الكرة فى قصر الاليزيه
نجوم الكرة فى قصر الاليزيه

جورج وايا يعتبر من أفضل اللاعبين الأفارقة فى التاريخ، بعد تتويجه بلقب أفضل لاعب فى العالم عام 1995، وهو اللاعب الأفريقى الوحيد الحائز على الكرة الذهبية.

وايا خاض الانتخابات الرئاسية عام 2005 ووصل فيها إلى جولة الإعادة أمام إلين جونسون سيرليف ولكنه خسرها وبفارق كبير، قبل أن يخوض انتخابات 2017 ويفوز بها.

يذكر أن وايا فاز فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية فى ديسمبر الماضى بعد حصوله على 61.5 فى المائة من أصوات الناخبين، ويعد هذا الانتقال الديمقراطى هو الأول فى تاريخ ليبيريا منذ أكثر من 70 عاما.

انفانتينو واحمد احمد ودروجبا فى فرنسا
إنفانتينو وأحمد أحمد ودروجبا فى فرنسا

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة