فيديو.. تسلا تبدأ أولى تجاربها بمجال الطاقة الذكية فى كندا

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 02:00 ص
فيديو.. تسلا تبدأ أولى تجاربها بمجال الطاقة الذكية فى كندا تسلا
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت شركة Nova Scotia Power الكندية من إعداد مشروع تجريبى من شأنه استخدام مجموعة من البطاريات المنزلية التابعة لشركة تسلا Powerwall 2 و Powerpack  لإنشاء نظام موثوق لطاقة الرياح.

يعمل المشروع الجديد على  جمع الطاقة الزائدة التى تولدها توربينات الرياح ليتم تخزينها للاستخدام عند الحاجة إليها فى حالات انقطاع الكهرباء مثلا، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "engadget".

ومن المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبى للمشروع، الذى تدعمه جزئيا الحكومة الفيدرالية الكندية قبل نهاية فبراير، ويستمر حتى عام 2019 ومن المقرر أن تبقى البطاريات متواجد بعد انتهاء التجربة، فى حالة عدم توسع التجربة إلى أى من المناطق الأخرى.

 

وسيخدم المشروع الجديد نحو 300 منزل، إذ يملك 10 عملاء فقط بطاريات Powerwall 2، إلا أنه يظهر اهتمام العديد من الأشخاص فى جميع أنحاء العالم ببطاريات تخزين الطاقة التى تنتجها شركات مثل  تسلا لتحقيق الاستقرار والأمان فى البلاد.

ويظهر المشروع الكندى على وجه الخصوص مستقبل الكهرباء للمجتمعات الريفية، إذ يمكنها فى المستقبل وقف الاعتماد على شبكات الكهرباء البعيدة، مما سيقلل القلق الناجم عن الخوف من انقطاع التيار الكهربائى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة