فتح باب الترشح لجائزة عبد الحميد شومان.. تعرف على التفاصيل والشروط

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 09:00 م
فتح باب الترشح لجائزة عبد الحميد شومان.. تعرف على التفاصيل والشروط جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت القائمون على جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب عن فتح باب الترشح للدورة الجديدة، على أن يكون آخر موعد لتقديم طلبات الترشح هو نهاية شهر أبريل المقبل.

وتقدم جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب، فروع وتخصصات الجائزة العلوم الطبية والصحية، والعلوم الهندسية، وهندسة أنظمة الاتصالات، والآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية، والعلوم التكنولوجية والزراعية، والعلوم الاقتصادية والإدارية.

وذكرت القائمون على الجائزة، فى بيان صحفى على موقعها الرسمى، أنها تُمنح تقديراً لإنتاج علمى متميز يؤدى نشره وتعميمه إلى زيادة فى المعرفة العلمية والتطبيقية، والإسهام فى حل مشكلات ذات أولوية محلياً وإقليمياً وعالمياً، ونشر ثقافة البحث العلمى، وتتكون من شهادة تتضمن اسم الجائزة واسم الفائز، والحقل الذى فاز به، ومكافأة مالية مقدارها 20 ألف دولار، ودرع يحمل اسم الجائزة وشعارها.

وأوضحت هيئة جائزة عبد الحميد شومان شروط الترشيح، والتى تتضمن أن يقدم المترشح فى الوقت المحدد، وأن يكون عربى الجنسية أو من أصل عربى، وأن يكون قد قدم للعلم وللمجتمع نتاجاً علمياً ذا قيمة علمية واجتماعية خلال السنوات (2013-2017)، وأن يكون قد قام بذلك العمل فى بلد عربى، وأن يرشحه، كتابياً، معرفان فى جامعة أو مؤسسة علمية معترف بها، على أن يضم الكتاب تعليلاً للترشيح.

كما اشترطت الهيئة أن يرسل النتاج العلمى الكامل للمرشح إلكترونياً بواسطة CD أو DVD أو Flash والمنشور خلال السنوات الخمس المذكورة أعلاه، مرفقاً بالوثائق والمعلومات الأخرى المطلوبة فى النموذج المعدّ لذلك، مع مراعاة التقيد التام بتعليمات ملء النموذج المذكور لتسهيل عمل المحكمين، ولا يجوز للفائزين بإحدى جوائز عبد الحميد شومان للباحثين العرب فى السابق التقدم للجائزة مرة أخرى، ويجوز للمرشح إرسال نتاجه العلمى والوثائق للمؤسسة مباشرة أو من خلال جامعته أو مؤسسته العلمية.

وبينت آلية التقدم تتم بتحميل نموذج طلب الترشيح من موقع مؤسسة عبد الحميد شومان على الإنترنت، ويعمل المقدم على تعبئة النموذج وتوقيعه، وتزويد المؤسسة بأربع نسخ CD أو DVD أو USB Memory Stick للنتاج العلمى والوثائق المطلوبة، وينظم الإنتاج العلمى المنشور كل عام على حدة، أما الوثائق الأخرى (نموذج الترشيح، رسائل التوصية، السيرة الذاتية، قائمة بمجمل الأبحاث المنشورة، صورة عن شهادة الميلاد أو جواز السفر، صورة رقمية بخلفية بيضاء بمواصفات عالية الجودة وبحجم لا يقل عن 1mb وصيغة Jpg. ففى ملف آخر، ويرفق منها (4) أربع نسخ ورقية.

جائزة عبد الحميد شومان
جائزة عبد الحميد شومان








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة