سياحة أسيوط تنظم رحلة للطلاب المتميزين بالمدارس لنشر الوعي السياحي

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 12:35 م
سياحة أسيوط تنظم رحلة للطلاب المتميزين بالمدارس لنشر الوعي السياحي رحلة للطلاب المتميزين بالمدارس
أسيوط – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على أهمية تنمية الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين والطلاب والنشء والعاملين بالقطاعات المختلفة بكافة الفئات والأعمار وتعريفهم بالسياحة وأهميتها الإقتصادية وتنمية السلوك الفردي لديهم وزرع قيمة الإنتماء والفخر بتاريخهم وبلادهم منذ الصغر موضحاً أن المحافظة بها مناطق أثرية تمثل حضارات مختلفة لافتاً إلى التنسيق بين عدد من الهيئات والمديريات الخدمية لعقد ندوات ورحلات توعية سياحية للعاملين فيها بناءاً على البروتوكول الموقع بينها والهيئة الإقليمية للسياحة لشرح أهمية المناطق الأثرية وإلقاء الضوء على المعالم السياحية بها.

كانت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط ،  قد نظمت رحلة للطلاب المتميزين بإدارة أسيوط التعليمية لتوعية الطلاب والمعلمين بمقومات السياحة وأهميتها للدخل القومي.

وقال عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة فى بيان له، إنه تم تنظيم رحلة سياحية للطلاب المتميزين بإدارة أسيوط التعليمية ضمن مبادرة "مصري وافتخر" لزيارة الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة لرفع الوعي لدى الطلاب المتميزين بالمدارس موضحاً إنه تم زيارة قنطرة المجذوب والوكالات الإسلامية ودير السيدة العذراء بدرنكة بجبل أسيوط الغربي والتي تعتبر إحدى المحطات الهامة لرحلة العائلة المقدسة بالإضافة إلى تقديم محاضرة وندوة تثقيفية عن "السياحة" في أسيوط.

وأضاف الحسيني ،أنه تم شرح عن تاريخ تلك الأماكن ومحتوياتها ومقتنياتها الفريدة ومتحف السلام لمشاهدة الآثار المصرية القبطية والإسلامية كما تم توزيع عدد من الهدايا العينية على المشاركين في تلك الندوات مشيراً إلى اهتمام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بقطاع السياحة وخاصة السياحة الداخلية تقديم كافة سبل الدعم وإزالة كافة العقبات التي تواجه تنظيم ندوات ورحلات للقطاعات والهيئات المختلفة لتعريف النشء بالحضارات المختلفة التي تمتلكها المحافظة لافتاً إلى التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وإدارة أسيوط التعليمية.

ومن جانب أخر ، أكد محافظ أسيوط إستمرار الحملات المرورية لضبط مركبات التوك توك غير المرخصة بكافة مراكز وقرى المحافظة والتحفظ عليها لحين قيام أصحابها بترخيصها مشيرًا إلى إستمرار هذه الحملات حتى يتم ترخيص كافة مركبات التوك توك بنطاق المحافظة.

وقال محمد فهمي رئيس مركز ومدينة الغنايم ، إن الحملات مستمرة بناءًا على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط حيث أسفرت الحملات المرورية على مدار 15 يوم بمركز ومدينة الغنايم عن ترخيص 177 مركبة توك توك.

وأضاف رئيس المركز ،أنه تم ترخيص 57 مركبة توك توك من إجمالي 69 مركبة توك توك تم ضبطها والتحفظ عليها بالحملة الميكانيكية بالوحدة المحلية مضيفًا إنه تم ترخيص 120 مركبة توك توك عن طريق إدارة المرور بنطاق المركز ليبلغ إجمالي مركبات التوك توك التي تم ترخيصها خلال هذه الفترة 177 مركبة توك توك وجارى ترخيص الـ 12 مركبة توك توك المتبقية من المركبات المتحفظ عليها.

وأوضح العميد أحمد التوني مدير إدارة مرور أسيوط ، أن فحص مركبات التوك توك يتم من خلال مندوبين من إدارة المرور تسهيلاً على أصحاب تلك المركبات وتشجيعاً لهم على إستكمال باقي الإجراءات على أن يتم ترقيم تلك المركبات وإستخراج رخص قيادة للسائقين ومنع الأطفال من قيادة تلك المركبات حفاظًا على حياة المواطنين والحد من الحوادث.

كما أكد محافظ أسيوط على تكثيف حملات المرافق وإزالة الاشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين بالشوارع والميادين الرئيسية وأمام المنشآت الحكومية ونقلهم إلى الاسواق المخصصة لهم بالأحياء والمراكز لمنع الاختناقات المرورية والتكدس أوقات الذروة.

وأشار العقيد حسام حسن رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط ، إلى أن حملات القسم المستمرة بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة تمكنت من تحرير 177 مخالفة اشغالات عامة خلال اسبوع وازالة 100 حاجز خرساني وحديدى وبلدورات من أمام العقارات السكنية وذلك بالتنسيق مع مسئولي الاشغالات بالاحياء وإدارة قوات الامن وإدارة مرور أسيوط.

وأوضح المهندس أيمن محروس رئيس حي شرق مدينة أسيوط ، أن المخالفات تمثلت في تحرير محاضر إشغال طريق وإدارة منشاة بدون ترخيص ومحاضر نظافة عامة لقانون رقم 38 لسنة 1967 وبناء بدون ترخيص وإيقاف أعمال بناء وإزالة غرز إدارية وفرش خضار وتندة قماش وخشب وصاج ورفع عربات كارو وخشب وفتارين ورفع أكشاك بدون ترخيص مع التأكيد على نقل الباعة الجائلين إلى الاسواق المخصصة لهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة