تعرف على رأى الإفتاء فى رجل يريد الجمع بين زوجتيه فى فراش واحد

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 10:13 ص
تعرف على رأى الإفتاء فى رجل يريد الجمع بين زوجتيه فى فراش واحد دار الإفتاء المصرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رجل متزوج من امرأتين ويريد أن يجمع بينهما فى فراش واحد.. فما الحكم؟.. سؤال أجابت عنه أمانة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، وجاء نص الجواب: "ذهب جمهور العلماء من الحنفية والمالكية والحنابلة - وهو المختار للفتوى - إلى أنه يحرم على الرجل أن يجامع إحدى زوجتيه فى وجود وحضور الأخرى مطلقا".
 
وأضافت أمانة الفتوى أن الشافعية ذهبوا إلى حرمة ذلك إذا ترتب عليه رؤية إحداهن لعورة الأخرى، وهو أمر غير جائز شرعا، فقد قال الله تعالى: "وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ".
 
وتابعت فى نص فتواها: "عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِى سَعِيدٍ الخُدْرِيِّ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: ((لَا يَنْظُرُ الرَّجُلُ إلى عَوْرَةِ الرَّجُلِ، وَلَا تَنْظُرُ المَرْأَةُ إلى عَوْرَةِ المَرْأَةِ، وَلَا يُفْضِى الرَّجُلُ إلى الرَّجُلِ فِى الثَّوْبِ الوَاحِدِ، وَلَا تُفْضِى المَرْأَةُ إلى المَرْأَةِ فِى الثَّوْبِ الوَاحِدِ)) أخرجه الترمذى فى سننه".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

abo shrif

فتوى الهيافة

لية بلاحظ دايما ان ان شيوخنا بيهمشوا الدين وبيحصروة فى شوية فتاوي سطحية  وبعيدة عن العمق العقائدى اللى دعانا الية ديننا السمح ...وحسبى اللة ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

شكرا لليوم السابع عرض هذه الفتاوى

االى فعلا بتفك لبس كتير عند الناس فى ظل قلة الوعى الدينى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

واحد خبيث بيسألني!!

طب هو لازم يعني يخليهم يشوفوا عورات بعضهن؟؟ .. علما بأن عورة المرأة على المرأة من تحت السرة وحتى منطقة الفرج. بالله عليكم أفيدونا.

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( سؤال مستفز )) !!!!

...و...و...........!!!!!!!! بلاقرف . !!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد شريف

ده نتيجة الافلام الاباحية

الافكار دي مش موجوده الا على المواقع الاباحية وبعد ماصاحبنا يتسطل منها عايز يروح يطبق عملي في بيته مع الشريفات

عدد الردود 0

بواسطة:

قرفانة

هى جت على العورة

بس كده حتشوف عورة الأخرى يبقى مينفعش .....هى المشكلة مشكلة العورة يادار الأفتاء!!!!! يالهوووووووى على القرف

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

نوعيات الافتاء

هو ليه دايما الافتاءات فى الجنس والقرف؟ مرة ارضاع الكبير ومرة الشطاف فيفطر وعايزينا نتقدم؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر العربى

أسئلة نتمنى عدم الرد عليها وتجاهل سائليها

ترردت فى الآونة الأخيرة أسئلة هى من البديهيات لدى الفطرة السليمة وأعتقد أن طارحى مثل هذه الأسئلة بعيدين تماما عن هذه الفطرة وعلى سبيل المثال السؤال الخاص بمعاشرة الزوجة بعد وفاتها ................... الله أكبر وهل يقبل حيوان متدنى ذلك ........... والسؤال بخصوص مشاهدة الأفلام الإباحية للزوجين كى تثير غريزتهم ................. هوه غض البصر الذى نهينا عنه ها يبقى حلال إذاى يا فضيلة الدكتورة التى أحلت ذلك ثم عادت إلى الثواب وأفتت بحرمته ................ وأخيرا هذا السؤال ............. وعلى ما أعتقد إن طارح هذا السؤال مريض نفسيا وعايز يعوض المرض بتاعه ويفهمنا إنه شمشون ............ ياراجل عيب ده الحياء شعبة من الإيمان ......  وألا هيه محاولة إثبات الذات وفرقعة على الفاضى .......... ونتمى عدم الرد على مثل هذه الأسئلة ومراجعة أقرب طبيب نفسى ............. وإلا والعياذ بالله قد يأتى اليوم ليسأل سائل وماذا عن ............. وألا بلاش. 

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد وبس

شذوذ جنسي

شذوذ جنسي من الزوج ومن دار الإفتاء لانه يرد عليه بالعوره وليس بالاخلاق المستقيمه والتدين ... فراغ يجر الناس الي الاباحيه والشذوذ الجنسي قرف من الانترنيت

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

الاكيد

يكون صاحب الفتوى غير متزوج اساسا ومجرد السؤال من اجل  الاثاره فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة