تشكيل لجان طبية للكشف على الطلاب ذوى الإعاقة بجامعة بنى سويف

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 11:33 ص
تشكيل لجان طبية للكشف على الطلاب ذوى الإعاقة بجامعة بنى سويف الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أن الجامعة شكلت لجانًا طبية بالمستشفى الجامعي في كافة التخصصات العظام والمخ والأعصاب والرمد والطب النفسي والأنف والأذن والحنجرة وذلك للكشف على الطلاب من ذوي الإعاقة لرفع العبء عنهم تجاه التقدم لإداء الخدمة العسكرية والحصول علي شهادات الإعفاء من إداء الخدمة.

وأشار"حسن"فى بيان له ، إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة وتفعيلا لمبادرة رئيس الجمهورية لإعلان عام 2018 ؛ عاما للأشخاص ذوي الإعاقة؛ وفي ذلك الشأن تتعاون الجامعة مع كافة الأجهزة علي مختلفة الاصعدة منها التعاون بين وزارة الدفاع والجامعة، وفي ذلك قد تقرر تشكيل اللجنة الطبية بالمستشفى الجامعي للكشف على طلاب الجامعة ذوى الإعاقة للحصول على شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية، وذلك كله تحت إشراف قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري وإدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة وإدارة التربية العسكرية بالجامعة.

وأوضح " حسن" ؛ أن ذلك جاء يأتي في إطار الخدمة المجتمعية ودور القوات المسلحة لمساندة كافة طوائف وفئات الشعب. مشيرا؛ إلي ضرورة تقديم الطلاب من ذوي الإعاقة كافة المستندات المطلوبة، وذلك لإجراء الكشف الطبي عليهم وتسهيل عليهم إجراءات الكشف الطبي داخل الجامعة.

جدير بالذكر أن اللجنة الطبية تتم بالتنسيق مع الأمانة العامة للقوات المسلحة ومكتب الاتصال العسكري بالجامعة والمستشفى الجامعي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة