الرزاعة: ارتفاع حالات التعديات على الأراضى الزراعية لـ1.8 مليون حالة منذ 2011

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 02:29 م
الرزاعة: ارتفاع حالات التعديات على الأراضى الزراعية لـ1.8 مليون حالة منذ 2011 الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد تقرير رسمى أصدرته وزارة الزراعة وستصلاح الأراضى، ممثلة فى الإدارة المركزية لحماية الأراضى أن إجمالى عدد حالات التعديات على الأراضى الزراعية منذ 25 يناير 2011 وحتي 18 فبراير الحالي بغلت مليونا و839 ألف حالة تعد على مساحة 81 ألفا و 923 فدانا، مشيرا إلى أن  إجمالى عدد الحالات التى تم إزالتها بلغ 460 ألف حالة بإجمالى مساحة 25 ألفا و837 فدانا.

 

وأوضح التقرير أن  عدد الحالات التي لم يتم إزالتها ومحرر لها محاضر بناء بالقانون رقم 119 لسنة 2008 بلغت مليونا و379 ألف حالة بإجمالي مساحة بلغت 56 ألفا و86 فدانا. مشددا على أهمية تفعيل قرارات الإزالة لمختلف حالات التعديات.

 

فيما كلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة  واستصلاح الأراضى، الإدارة المركزية لحماية الأراضى، بالتنسيق الدورى مع الأجهزة الأمنية والمحافظين ومدريات الزراعة لإزالة أى تعدى على الرقعة الزراعية، وإحالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية للنيابة، وتكثيف الحملات للمرور الدورى للتأكد من دقة بيانات مخالفات التعديات، والتنسيق مع مختلف المحافظات لتقديم التسهيلات اللازمة لإزالة المخالفات، للحد من المخالفات لخطورتها على الأمن الغذائى المصرى.

 

وقالت مصادر رسمية بوزارة الزراعة، إن اللجنة الدائمة لمتابعة وتنشيط ووضع قواعد وأسس لعملية تحصيل الغرامات المحكوم بها فى جرائم الاعتداء على الرقعة الزراعية بالمخالفة تعقد إجتماعات منتظمة بهدف تنشيط عمليات تحصيل جميع مخالفات البناء  لصالح جهاز تحسين الاراضى ،وتنشيط ومتابعة تحصيل الغرامات والمرور الميدانى على الجهات المختلفة من النيابات المختصة والمحاكم المختلفة، موضحة أن ما تم تحصيله خلال الاعوام الثلاثة الماضية بلغ 133 مليون جنيه فقط، منها تحصيل 64 مليون جنيه العام الماضى، و45  مليون جنيه عام 2016 ، بينما تم تحصيل 24 مليون جنيه عام 2015  من المخالفين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة