الحكومة اللبنانية: مؤتمر المانحين بباريس 4 لدعم الاقتصاد سينعقد فى 6 أبريل

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 04:14 م
الحكومة اللبنانية: مؤتمر المانحين بباريس 4 لدعم الاقتصاد سينعقد فى 6 أبريل الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قال مصدر بالحكومة اللبنانية اليوم الثلاثاء، إن مؤتمرا للمانحين يستهدف حشد الدعم للاقتصاد اللبنانى سينعقد فى باريس يوم السادس من أبريل سيكون "مؤتمر سيدر" المسمى أيضا "باريس 4" أحد ثلاثة اجتماعات دولية متوقعة هذا العام سيسعى لبنان من خلالها للحصول على الدعم لاقتصاده وجيشه والمساعدة في التعامل مع نحو مليون لاجئ سورى يستضيفهم على أراضيه.

كان وزير المالية اللبناني قال أمس الاثنين إن بلاده لا تستطيع طلب الدعم ما لم تقر أولا ميزانية للعام 2018 وذلك لكي تثبت للداعمين الماليين جدية الحكومة بشأن إصلاح الاقتصاد اللبنانى الذى يمر بوضع حرج.

وأشاد المتحدث الرسمى باسم مكتب رئيس الوزراء العراقى، الخميس الماضى، بنتائج مؤتمر الكويت، مؤكدا أن المؤتمر شهد نتائج إيجابية عن طريق رغبة الشركات والدول الدخول للاستثمار فى العراق.

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقى سعد الحديثى، إن "مؤتمر الكويت شهد نتائجا إيجابية عن طريق رغبة الشركات والدول الدخول للاستثمار فى العراق"، مشيراً إلى أن هناك ضمانات ائتمانية وتسهيلات مالية ودعم استثمارى ودعم للصادرات وبرامج قروض ميسرة وبرامج ستقدم لدعم جهود الاستثمار وإعادة الإعمار والتأهيل وتوفير فرص العمل فى العراق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة