التلفزيون هذا المساء.. عمرو أديب: نتنياهو يقوم بدعاية انتخابية على حساب اقتصاد مصر.. نادية عمارة لـ"ست الحسن": لا أشبه إلهام شاهين.. ووزير البترول عن استيراد القطاع الخاص للغاز من إسرائيل: مش عيب

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 05:28 ص
التلفزيون هذا المساء.. عمرو أديب: نتنياهو يقوم بدعاية انتخابية على حساب اقتصاد مصر.. نادية عمارة لـ"ست الحسن": لا أشبه إلهام شاهين.. ووزير البترول عن استيراد القطاع الخاص للغاز من إسرائيل: مش عيب برامج التوك شو ويوم جديد مشحون
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التنظيم والإدارة: ترقية و5 علاوات للموظف الراغب فى المعاش المبكر من سن 50 لـ55

أصغر مدمن فى مصر لـ"ست الحسن": بدأت بالبودرة وعرفت إنى مدمن بعد سنة

محامى أول فتاة صعيدية تحصل على حكم ضد متحرش: المتهم هرب عقب النطق بالحكم

فيديو.. "التعليم": 11 مدرسة للمتفوقين فى مصر.. ونسعى لإنشاء واحدة بكل محافظة

وزارة الصحة: الانتهاء من مستشفى بدر للصحة النفسية خلال عام

 

فتحت برامج التلفزيون اليوم أبوابها أمام عدد واسع من القضايا المطروحة على الساحة المصرية، كان أبرزها قضية استيراد أحد شركات القطاع الخاص للغاز من إسرائيل، وظهر الموسيقار الكبير مودى الإمام فى حلقة خاصة مع صاحبة السعادة إسعاد يونس، إضافة لعدد من المشاهد التى أثارت الرأى العام المصرى، مثل إدمان الأطفال، وفتاة الصعيد التى حصلت على أول حكم ضد متحرش، ومشهد أمناء الشرطة الذين أنقذوا طفل من السقوط من الطابق الرابع، وأجرت ست الحسن حوار خاص مع الداعية الإسلامية نادية عمارة، كشفت خلاله عن عدد من الأسرار الشخصية التى تحكيها لأول مرة.

 

وزير البترول عن استيراد القطاع الخاص للغاز من إسرائيل: مش عيب

 

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، أن استيراد شركات القطاع الخاص للغاز من إسرائيل رغم وجود حقل ظهر "ميضرش"، فنحن نتحدث عن منطقة إقليمية للطاقة، يجب أن يوجد بها استيراد وتصدير، ومصر بها محطات تسييل غير مستغلة يمكن تشغيلها عبر مثل تلك الصفقات.

 

وتابع طارق الملا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، ببرنامجها هنا العاصمة، المذاع عبر فضائية CBC، أن مرور هذه الطاقة به مراحل مختلفة ستعود بفوائد، مثل رسوم المرور الناتجة عن استغلال الشبكة القومية للغاز وغيرها.

 

وأكد، أن هذه أخبار جيدة من القطاع الخاص وتفتح المجال لعمليات تجارية واقتصادية، وعمليات تنمية، وفى المستقبل، ستؤكد على مركزنا الإقليمى فيما يتعلق بالغاز.

 

 وأوضح، أننا سنستورد وسنصدر وهذا ليس عيبًا، خاصة أن لدينا محطات تسييل نريد تشغيلها، وهذا الغاز لو ظل هناك ربما يذهب لأماكن أخرى، أو سيظل فى الحقول لا يستفاد به.

 

التنظيم والإدارة: ترقية و5 علاوات للموظف الراغب فى المعاش المبكر من سن 50 لـ55

 

قال المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إن عدد الموظفين بالجهاز الإدارى 5.7 مليون موظف، وفقاً لآخر إحصاء، وقريباً سيتم الإعلان عن الحصر الدقيق، موضحاً أن الموظف يخدم 14 مواطناً، ومقارنة بالدول النامية، فهناك دول يخدم الموظف 65 مواطناً، ولكنها اتخذت خطوات للإصلاح.

وأضاف جميل، خلال لقائه  ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أن الموظفين فى الجهاز الإدارة عبء مالى كبير على الدولة حيث لم ينالوا التدريب الكافى، موضحاً أن الهدف هو الوصول بالخدمة للمواطن بشكل أفضل وأسرع مثلما يحدث فى الدول المتقدمة.

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إلى أن التعيينات الفترة المقبلة ستكون حسب الحاجة الفعلية، موضحاً أنه على من يرغب الخروج معاش مبكر بناء على طلبه، فمن هم من سن 50 إلى 55 يتم ترقيته للدرجة الأعلى بالإضافة لخمس علاوات تُحسب للتأمين، وتيم تسوية معاشه على ذلك.

وأكد "جميل"، أن ما تم من تعيينات ضخمة بالجهاز الإدارى للدولة كان هدفه إرضاء شعبى زائف أدى إلى نتائج سلبية مستقبلاً على حساب مصلحة الوطن.

 

محامى أول فتاة صعيدية تحصل على حكم ضد متحرش: المتهم هرب عقب النطق بالحكم

 

أكد طارق غريب البارودى، محامى رانيا فهمى أول فتاة صعيدية تحصل على حكم ضد متحرش، على أن المتهم هارب من تنفيذ الأحكام ومديرية أمن قنا تشن حملات على منزله بين الوقت والآخر ليتم ضبطه، مشيرًا إلى أن المتهم هارب منذ أن علم بحكم محبسه فى قضية التحرش.

 

وأوضح البارودى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "ست الحسن" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، على قناة on E، أن المتهم لم يحضر جلسات النطق بالحكم صدر وحضر محاميه بتوكيل عنه، مضيفا "التعديل الحديث فى قانون الجنايات يجوز الحضور فيه بتوكيل خاص فى الجناية، والمتهم أخلى سبيله قبل ذلك أثناء سير القضية".

 

وأشار محامى أول فتاة صعيدية تحصل على حكم ضد متحرش، إلى النيابة العامة هى الجهة المسئولة عن حفظ بيانات أى متهم أو مبلغ وأن تحقيقات القضية سارت فى طورها القانونى إلا أن الإعلان عن القضية كان من أجل أن تعلم النساء مدى قوة وصلابة الفتاة الصعيدية والحفاظ على حقوقها، مؤكدًا على أن رانيا تعرضت لضغوط وأهلها فى القضية من المتهم وعائلته والمجتمع ولكنها أصرت على عودة حقها.

 

وكانت محكمة جنايات قنا، قد قضت برئاسة المستشار عبد الفتاح القصير رئيس المحكمة، بالسجن 3 سنوات لشاب بتهمة هتك عرض فتاة والتحرش بها فى الجناية رقم 9080 لسنة 2017 جنايات قسم قنا.

 

 

أصغر مدمن فى مصر: بدأت بالبودرة وعرفت إنى مدمن بعد سنة

قال الطفل محمد، أصغر مدمن فى مصر، إنه بدأ الإدمان بالبودرة والترامادول حينما كان سنه 12 عاما عن طريق شخص مجهول دعاه إلى تجريب هذه المخدرات دون علمه بتأثيرها، مؤكدا أن هذا الشخص انسحب من حياته بعد 3 أيام وحاول العثور عليه إلا أنه فشل.

وأوضح الطفل محمد، فى لقاء ببرنامج "ست الحسن" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن على قناة on E، أن رحلة معاناته مع الإدمان بدأت بالبحث عن أوكار بيع المخدرات وإعطاء حقن البودرة لنفسه، مضيفا "لو مخدتش حقنة اتعب وأصدع ويحصل لى مغص.. وبعد سنة عرفت إنى شخص مدمن وسعيت للعلاج".

 

نادية عمارة لـ"ست الحسن": لا أشبه إلهام شاهين

قالت الدكتورة نادية عمارة، الداعية الإسلامية، إنها لم تر أنها تشبه الفنانة إلهام شاهين كما يقول البعض، ولكن هى تشبه والدتها كثيرًا لارتباطها القوى بها، وعلقت: "فى الجامعة كانوا بيشبهونى بناس كتير.. لكن أنا بحب إنهم يشبهونى بوالدتى وبكون سعيدة بذلك".

 

 

وأضافت نادية عمارة، خلال لقائها ببرنامج "ست الحسن" المذاع عبر قناة ON E، مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، أن والدتها كانت تتمنى أن تصبح مذيعة على شاشة التليفزيون ولكن لم يحدث ذلك، كاشفة عن أن والدتها، السبب فى اكتشاف أغلب مواهبها، فى حين كان والدها يحتضنا من الناحية العلمية، وتابعت: "عشت مع والدى الصداقة الدائمة.. ووالدتى هى اكتشاف المواهب واستثمارها".

 

وكشفت الحاجة نادية علام، والدة الدكتورة نادية عمارة الداعية الإسلامية، عن سبب تسمية ابنتها باسمها، موضحة أنها كانت عن طريق الصدفة.

 

وأشارت، فى أول مداخلة تلفزيونية لها، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ست الحسن"، إلى أنه وقت ولادتها بالمستشفى التقت سيدة كانت تتمنى أن تسمى ابنتها نادية، وطالبتها بتسمية الاسم نفسه، وعندما عرضت ذلك على زوجها علق قائلاً: فكرة جميلة ونسميها نادية".

 

وأوضحت، أنها تشارك الدكتورة نادية عمارة فى تربية أبنائها، لافتة إلى أنها كانت تتمنى أن تكون مذيعة، وابنتها حققت لها الرغبة وكان لديها مواهب واضحة، وكانت تتقمص دور المذيعة فى المطبخ وتقول: "بصوا مع الحاجة نادية بنطبخ، ونقدم المقادير".

 

وذكرت أن الدكتورة نادية عمارة، كانت الأولى فى الإلقاء على مستوى الإدارة التعليمية، فى الصف الرابع الابتدائى، موضحة أنها تسعد لرؤيتها على شاشة التليفزيون، فهى دعت الله أثناء حملها، بأن يجعل لابنتها رسالة تؤديها.

 

 "التعليم": 11 مدرسة للمتفوقين فى مصر.. ونسعى لإنشاء واحدة بكل محافظة

قال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن هناك 11 مدرسة للمتفوقين على مستوى الجمهورية، وجارى التوسع ليكون هناك مدرسة فى كل محافظة.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى تامر أمين، أن هناك مدرسة للمتفوقين فى محافظة أسيوط، للمتفوقين فى العلوم والرياضيات والتكنولوجيا، وكذلك فى الأقصر والبحر الأحمر، مشيراً إلى أن طلاب هذه المدارس يحصدون جوائز على مستوى العالم.

 

وأشار رئيس قطاع التعليم العام، إلى أن المناهج الحديثة هى المبنية على نواتج التعلم والأهداف، وليس المحتوى أو الموضوعات، موضحًا أنه فى الفصل الدراسى الثانى، تم التكليف بتوجيه الوزير، مديرى عموم المواد بحذف التفاصيل التى تعد للإطلاع ولكن لا توضع فى الامتحان، ولا تؤثر على البنية المعرفية.

 

وزارة الصحة: الانتهاء من مستشفى بدر للصحة النفسية خلال عام

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بإنشاء مستشفى بدر للصحة النفسية، لتكون امتداداً لمستشفى الصحة النفسية بالعباسية، موضحاً أن وزير الإسكان وفّر أرض بمدينة بدر لتخصيصها، وجار العمل على إنشائها.

 

وأوضح مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، مع الإعلامى محمد الباز، أنه سيتم الانتهاء من مستشفى بدر للصحة النفسية خلال عام، حيث تم الانتهاء من الرسومات وتخصيص الأرض.

 

وأشار متحدث الصحة، إلى أنها ليست المستشفى الوحيدة ولكن لدينا 18 مستشفى أخرى، لافتاً إلى أن المستشفى ستكون على غرار مستشفى العزازى للصحة النفسية بالشرقية والتى افتتحت فى مايو 2017.

 

وأوضح أن وزير الصحة افتتح مستشفى الصف المركزى بمحافظة الجيزة، ويتم إنشائها منذ 15 عاماً، بها كل التخصصات بدأ العامل بها عام 2003 وتوقف العمل، وعادت للعمل فى 2016، وتم افتتاحها اليوم، مشيراً إلى أن مستشفى سمنود سيتم افتتاحه الأسبوع المقبل بمحافظة الغربية، وتم افتتاح 35 مستشفى العامين الماضيين، وخلال ثلاثة أشهر سيتم افتتاح 42 مستشفى تكامل من المستشفيات المتروكة، فى نفس اليوم.

 

عمرو أديب: نتنياهو يحرج مصر ويقوم بدعاية انتخابية على حساب اقتصادنا

 

قال الإعلامى عمرو أديب، إن ما يفعله بنيامين نتنياهو من إحراج للدولة المصرية واقتصادها بعد استيراد إحدى الشركات المصرية، غاز إسرائيلى، يجب أن ترد عليه الإدارة المصرية بشكل واضح وتوجه عتاب شديد له.

 

وأضاف أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر قناة ON E، أن ما يقوم به رئيس وزراء إسرائيل بعد تصدير غاز لإحدى الشركات المصرية، هو دعاية انتخابية له ليحصد العديد من الأصوات فى الانتخابات الإسرائيلية المقبلة، لأنه يقول إن هناك علاقات قوية لبلاده مع الدول العربية وعلى رأسها مصر، وتابع أديب قائلًا: "مصر بتشتغل اقتصاد وكل الدول بتشتغل علينا سياسة".

 

ووجه عمرو أديب رسالة لبنيامين نتنياهو قال فيها: "ليس على حساب الاقتصاد المصرى تقوم بدعايتك الانتخابية"، مشيرا إلى أن ما تقوم به إسرائيل حيال من إحراج لمصر ليس وليد اللحظة، وإنما تكرر كثيرا فى الفترة السابقة فى القيام بالعديد من المواقف المحركة لمصر.

 

 

بعد إنقاذ أمناء الشرطة لطفلها.. حسناء: انشغلنا بحفل وابنى مصاب بضمور المخ

 

قالت حسناء محمود والدة الطفل عمار الذى أنقذه أمين شرطة بأسيوط، إن نجلها سقط من الدور الرابع – الثالث بعد الأرضى -، وقت حفل خطوبة، موضحة أن الطفل كان متواجداً معها ولكن اختفى وسط الزحام، وفوجئت بإحضار طفلها لها عبر باب الشقة.

وأوضحت أن نجلها يعانى من ضمور فى المخ مما يصعب عليه تحكمه فى نفسه، مضيفة أن الطفل سقط من الشرفة، بعد أن صعد على منضدة.

 

وفى سياق متصل، أشار معتز عبد السلام والد الطفل عمار، إن ابنه 5 سنوات ويعتبر حالة خاصة، موضحاً أن الطفل حاول السقوط من شرفة المنزل لأكثر من مرة ويتم إنقاذه.

 

وكان أمين شرطة أنقذ طفلاً بعد سقوطه من شرفة منزله بأسيوط.

 

 

مودى الإمام عن إحياء موسيقاه: كانت أمنية من 40 سنة

 

 

أشاد الموسيقار والملحن مودى الإمام، بالسيناريست وحيد حامد، قائلاً: "لما بيكتب غير أى حد يكتب.. هذا الرجل موهبة عظمى ودارس الناس جدا.. عندما يكتب شخصية وتقرأها تعرف جيدا ما هى الشخصية وشكلها وصوتها".

 

وأضاف، مودى الإمام، خلال حوراه مع الإعلامية إسعاد يونس، ببرنامج "صاحبة السعادة"، بعد غياب 35 سنة عن الإعلام، أن فيلم طيور الظلام "فيلم فذ" لأنه لا يختزل الناس ولكنه يحكى اننا لدينا استعداد للخير والشر دائما، مشيراً إلى أن أغنية "يا واش يا واش" التى أداها الفنانان الكبار عادل أمام ورياض الخولى، بفيلم "طيور الظلام"، كانت أول مشهد له فى الفيلم.

 

كما عزفت الأوركسترا العديد من الألحان والموسيقى التى اشتهر بها "مودى الإمام"، ومنها:  موسيقى فيلم طيورالظلام، أغنية نواح من فيلم الهروب، وتتر بداية ونهاية فوازير "حاجات ومحتاجات"، وعلق الإمام، على مشروع إحياء وعزف موسيقاه بالأوركسترا الكاملة على مسرح صاحبة السعادة، قائلاً: "كانت أمنية من 40 سنة!".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة