خالد صلاح

اللجنة العليا للحج: أولى رحلات العمرة الخميس 1 مارس المقبل

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 10:53 م
اللجنة العليا للحج: أولى رحلات العمرة الخميس 1 مارس المقبل معتمرين - ارشيفية


كتبت – ميرفت رشاد
إضافة تعليق

اجتمعت اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات السياحية، والمرشدين وممثلى الوزارة وبحضور ناصر ترك، رئيس لجنة إدارة الغرفة، وهشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية.

وقال بيان لغرفة شركات السياحة، إن الاجتماع انتهى إلى أن تكون بداية مراجعة الشركات السياحية لبرنامج العمرة من وزارة السياحة اعتبارا من يوم الأحد المقبل على أن تكون بداية أولى رحلات العمرة يوم الخميس 1 مارس المقبل، وفى هذا الصدد ستقوم اللجنة العليا بالتنسيق مع القنصليات السعودية بالإسكندرية والسويس للاتفاق على الاستعدادات والترتيبات اللازمة والخاصة بإصدار تأشيرات المعتمرين.

وأضاف البيان، أنه تم الاتفاق على تنفيذ 400 ألف تأشيرة عمرة من بداية موسم العمرة وحتى نهاية شهر شعبان وذلك بنسبة 80% من الحصة المقررة عن هذا الموسم على أن يتم تنفيذ باقى الحصة بداية شهر رمضان وحتى نهاية الموسم.

وكشفت شركات السياحة، أنه تم تحديد سقف عددى بشكل مبدئى بعدد 500 تأشيرة عمرة لكل شركة انهت تفعيل عقودها من وزارة الحج، على أن يتم تحديد السقف العددى لكل شركة بشكل نهائى بعد غلق باب تفعيل العقود من وزارة الحج فى 29 جماد الآخر، وستكون الأولوية للمعتمرين اللذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة نظرا لقلة عدد التأشيرات الممنوحة للشركات فى بداية الموسم "500" تأشيرة.

وعلى جانب آخر، تقوم اللجنة الإدارية بمخاطبة الجهات المعنية بالسعودية والسفارة السعودية بالقاهرة لطلب ارجاء قياس البصمة الحيوية من المعتمرين لهذا العام لرفع المشقة عن المعتمرين.

وأوصت اللجنة العليا بضرورة الاجتماع خلال الأسبوع القادم للاتفاق على الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج للموسم الجديد 1439، لسرعة بدء فعاليات الموسم حتى تتمكن الشركات من الإعلان عن برنامجها بشكل مبكر.

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة