صور.. تحقيقات النيابة بحريق مول تجاري بإسنا تكشف مفاجآت جديدة.. عمود متهالك أخرج "شرارة" بدأت بمحل مالك العقار ثم أحرقت المول بالكامل.. وتأخر الإطفاء وعدم وجود مياه بصنابير الطوارئ أخر السيطرة علي النار

الجمعة، 02 فبراير 2018 12:02 ص
صور.. تحقيقات النيابة بحريق مول تجاري بإسنا تكشف مفاجآت جديدة.. عمود متهالك أخرج "شرارة" بدأت بمحل مالك العقار ثم أحرقت المول بالكامل.. وتأخر الإطفاء وعدم وجود مياه بصنابير الطوارئ أخر السيطرة علي النار تحقيقات النيابة بحريق مول تجاري
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاين فريق من رجال النيابة العامة بمدينة إسنا جنوبي الأقصر، مساء اليوم الخميس، للمرة الثانية موقع حريق عقار به مول تجاري ضخم يضم أكثر من 13 محل ومول تجاري وكافيتريا بشارع السويقة، والذي أدي لتفحم محتويات المحلات والمعارض بالكامل، لسؤال شهود العيان وأهالي المنطقة حول الحادث وفجرت النيابة عدة مفاجآت جديدة بالحادث.

وكشفت تحريات رجال المباحث في الواقعة، أن الحريق إندلع في بداية الأمر بسبب ماس كهربائي في أحد أعمدة الإنارة المتهالكة والتي طلب أصحاب المحلات من شركة الكهرباء ومجلس المدينة تغييرها أكثر من مرة، حيث أن الشارع الذي نشب فيه الحريق يطلق عليه شارع السويقة، وإسمه البريدي "شارع سعد زغلول"، وأحدث الماس في عمود الإنارة شرارة دخلت علي أحد المحلات بالطابق الأرضي وإمتدت لباقي المحلات وتفحمت محتويات العقار بالكامل.

وتبين من خلال التحقيقات أن المول التجاري عبارة عن 3 طوابق أرضي وبدروم به محلات ومخازن، والأول العلوي به 10 محلات بمخازن وفيه كافيتريا، والثاني علوي عبارة عن معارض ومول تجهيز عرائس ضخم ومخازن لتلك المحلات، وأشهر المحلات في المول التجاري هي مول أولاد أبوالشيخ أبو ركبة التابع للحاج عبد العليم عبد الدايم النوبي أبو ركبة وهو عبارة عن معرض ومحل ومخزن في البدروم، وكذلك مول ومحل تابع للحاج طه منصور عبود، وكذلك 4 محلات و4 مخازن تابعة لمالك العقار ويدعي عبد السلام عمر خليل الخن، وهو  أول المتضررين بنشوب النيران في محل يملكه بالطابق الأرضي، ومحلات آخري ومخازن تابعة لكل من عبد النبي عمر خليل، ومصطفي عبد النبي عمر.

واستدعت النيابة العامة بإسنا كل من الحاج عبد العليم عبد الدايم النوبي أبو ركبة، و الحاج طه منصور عبود، وغير المنطقة شاهد العيان في الحادث وأول من رأي النيران تندلع بالمول، والذين تحدثوا باسم 13 صاحب محل في المول التجاري، حيث تم التحقيق معهم وتم سؤالهم حول الواقعة لكشف كافة ملابساتها، واستمرت التحقيقات معهم أكثر من ساعتين، والذين أكدوا أن الحريق إستمر أكثر من 5 ساعات منذ إندلاعه حتي إخماد وتبريد النيران تماماً لعدم إندلاعها مرة آخري، حيث سيطر عليه 6 سيارات إطفاء من إسنا وقرية الشغب وبرفقتهم سلم هيدروليكي.

وأكد أصحاب المحلات لرجال النيابة أن الحريق تسبب في إصابة 4 مواطنين، وهم كل من "بسيوني جمال عبد المحسن" 20 سنة دبلوم صنايع مصاب بإختناق وكسر بالقدم اليمني، و"صابر حسين محمد" موظف بنادي السلام 26 سنة، مصاب بقطع بوريد القدم اليمني واختناق، و"محمود محمد" 40 سنة مصاب بإختناق، و"رابعة النوبي" 55 سنة مصابة بإختناق.

كما تبين من خلال التحقيق معهم تأخر وصول سيارات الحماية المدنية، ولدي وصولها وإنتهاء المياه من خزاناتها تبين عدم وجود "أبواش" تعمل بالكامل للمساعدة في الإطفاء بمدينة إسنا وهي عبارة عن صنابير مياة ضخمة يتم توصيلها بخراطيم المياة لإخماد النيران، حيث أن المدينة بها 100 بوش للمياه جميعها خارج الخدمة تماماً.

واتهم أصحاب المحلات في الحريق الذي أتي علي المحلات والمولات والمعارض وأسفر عن خسائر مادية تقدر بأكثر من 10 ملايين جنيه كخسائر مبدئية، شركة الكهرباء ومجلس المدينة بالإهمال في تلبية شكواهم المتكررة التي تقدموا بها، حيث أن أحد أعمدة الإنارة أمام المول متهالك وكان يحدث في أسلاكه ماس كهربائي أكثر من مرة، مؤكدين علي أنه عقب الحريق بساعات معدودة قامت شركة الكهرباء اليوم بتغيير أسلاك أعمدة الإنارة بالشارع بأخري مغلفة بعد وقوع الكارثة، مؤكدين علي أنهم سيقدمون شكوي قضائية ضد شركة الكهرباء لأنها بتقصيرها تسببت في الحريق بعدم صيانة العمود المتهالك وتغيير الأسلاك وطلبوا تعويضهم عن الخسائر الفادحة التي تعرضوا لها، والتي شملت تفحم معرض ملابس أطفال وحريمي ورجالي، و2 محل أحذية وحقائب ومواد بلاستيكية، وباقي المحلات ملابس شتوي وصيفي ومفروشات منزلية، والخسائر الأكبر المول التجاري في الطابق الثاني علوي الذي كان يجهز كافة عرائس مدينة اسنا، والتي قدرت مبدئياً بحوالي 10 ملايين جنيهاً.

تحقيقات النيابة بحريق مول تجاري
تحقيقات النيابة بحريق مول تجاري

 

عمود متهالك أخرج "شرار نيران"
عمود متهالك أخرج "شرار نيران"

 

عدم وجود مياه بصنابير الطوارئ
عدم وجود مياه بصنابير الطوارئ

 

أصحاب المحلات يتهمون شركة الكهرباء بالتقصير
أصحاب المحلات يتهمون شركة الكهرباء بالتقصير

 

فريق من النيابة يعاين موقع الحريق أدي
فريق من النيابة يعاين موقع الحريق أدي

 

جانب من خسائر الحريق
جانب من خسائر الحريق

 

تفحم محلات بالكامل
تفحم محلات بالكامل

 

جانب من اثار الحريق
جانب من اثار الحريق

 

النيابة تطلب تحريات المباحث
النيابة تطلب تحريات المباحث

 

جانب من اثار الدمار في المول
جانب من اثار الدمار في المول

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

العطواني

وما خفي كان اعظم

مدينة منسية وكلها تفضح تقصير الدوله في حقوق المواطنين

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي البشلي

اسنا المنسية

وهل من مستجيب !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة