بعد فضيحة أيمن نور.. مافيا الشركات الإعلامية للإخوان.. التميمى يدافع عن "نور" مقابل عقد توريد أجهزة من"vm" لـ"الشرق".. و20 ألف دولار لـ"total media"شهريا للإشراف.. والعاملون يتهمونها بالتعامل مع أجهزة مخابرات

الجمعة، 02 فبراير 2018 01:00 م
بعد فضيحة أيمن نور.. مافيا الشركات الإعلامية للإخوان.. التميمى يدافع عن "نور" مقابل عقد توريد أجهزة من"vm" لـ"الشرق".. و20 ألف دولار لـ"total media"شهريا للإشراف.. والعاملون يتهمونها بالتعامل مع أجهزة مخابرات أيمن نور وعزام التميمى
كتب محمد إسماعيل - محمد رجب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على قائمة الشركات التى تدير القنوات الموالية للإخوان فى إسطنبول، حيث كشفت مصادر مطلعة أن هناك شبكة تشبه المافيا تدير هذه القنوات، وأنه تم تسليط الضوء على  دور هذه الشركات بسبب أزمة العاملين فى قناة الشرق مع أيمن نور.

ايمن-نور

وأكدت المصادر أن قصة هذه الشركات مرتبطة ببداية قنوات الإخوان، وأوضحت أن أغلب هذه الشركات إن لم تكن كلها مملوكة ويديرها فلسطينيون يقيمون فى لندن ولبنان تحديدا، كما لفتت إلى أن هذه الشركات تعمل فى تجهيز القنوات الفضائية وتتقاضى ملايين الدولارات شهريا.

 

وأضافت المصادر:" يبدو الأمر وكأن هذه الشركات مفروض على قنوات الإخوان التعامل معها لأسباب لا أحد يعلمها، ورغم أنها تتقاضى أموالا ضخمة شهريا لكن قنوات الإخوان تصر على التعامل معها وتدعى بعد ذلك أن تمويلها ضعيف".

 

وأشارت المصادر إلى أن شبكة أصحاب هذه الشركات تضم أسماء سياسية وإعلامية بارزة مثل الفلسطينى عزام التميمى القيادى بالتنظيم الدولى للإخوان الذى يدير قناة الحوار الفضائية والتى مقرها لندن وقد كان عزام من أبرز المدافعين عن أيمن نور ضد حقوق العاملين بقناة الشرق بسبب الشراكة الاقتصادية بينهما، حيث إن شركة عزام وهى شركة vm التى وردت أجهزة الأستديوهات الجديدة لقناة الشرق وهى كلها أجهزة مستعملة لدرجة أنها تتعطل أحيانا على الهواء".

عزام التميمى

وأوضحت المصادر أن شركة عزام التميمى يديرها شخص مصرى يدعى مدحت ومعه فلسطيني آخر هو مراد جهاد المدير التنفيذى لقناة الحوار الذى يدير أيضا إحدى هذه الشركات وهى شركت reflections  التى تنتج برنامج الإعلامى محمد ناصر  "كلام كبير".

 

وأضافت المصادر:" عزام التميمى ومراد جهاد الذى يتحرك باسم حركى هو "رجب" معروفان بكرههما الشديد للمصريين وأنهما يعاملان المصريين العاملين معهما معاملة شديدة السوء".

 

 

وقالت المصادر:" شركة أخرى من تلك الشركات هى شركة total media والمعروفة اختصارا بtmc وهى شركة لا يعمل بها مصرى واحد  وكل العاملين بها من الفلسطينيين واللبنانيين والسوريين، هذه الشركة كلفها أيمن نور بإدارة قناة الشرق وهى تمارس تنكيلا كبيرا ضد العاملين المصريين وسمعتها سيئة للغاية فى إسطنبول".

 

وأضافت المصادر:" تتقاضى هذه الشركة من أيمن نور شهريا 20 ألف دولار مقابل الإشراف على إدراة الأوضاع بقناة الشرق ومسئولها التنفيذى بالقناة شخص فلسطينى لبنانى يدعى حسام الرفاعى معروف بكرهه الشديد للمصريين ومعاملته السيئة للعاملين المصريين بقناة الشرق وهو يحظى بدعم كبير من أيمن نور".

 

وأشارت المصادر إلى حسام الرفاعى الذى يستعين به أيمن نور فى التنكيل بالعاملين بقناة الشرق الذى  كان مشرفا على إدارة قناة مكملين وقت تأسيسها كما أنه كان يعمل بقناة القدس فى لبنان وهى قناة تابعة للإخوان.

 

وأكدت المصادر أن هذه الشركة وغيرها من الشركات الإعلامية فى تركيا كلها تقوم بنشاط مواز يتمثل فى جمع معلومات عن العناصر الإخوانية المتواجدة فى تركيا وقطر وغيرها وتسليمها لأجهزة أمنية مثل المخابرات البريطانية، حيث فوجئ عدد منهم بأن لديها قاعدة بيانات كبيرة ووافية عن كل العاملين بإعلام المعارضة وخلفياتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة