اتحاد الناشرين المصرى وناشرو الكتب بالجزائر يوقعان بروتوكولا لدعم النشر

الجمعة، 02 فبراير 2018 06:00 ص
اتحاد الناشرين المصرى وناشرو الكتب بالجزائر يوقعان بروتوكولا لدعم النشر أحمد بودرمين، أمين عام النقابة بالجزائر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اتحاد الناشرين المصريين مع نقابة الوطنية لناشرى الكتب بالجزائر، بروتوكول تعاون بينهما.

وقال أحمد بودرمين، أمين عام النقابة بالجزائر، إنه حرص على توطيد أواصر التعاون والترابطبين الناشرين وحماية حقوقهم، وأن البروتوكول ينص على مخاطبة الجهات المعنية، لتسهيل استخراج تأشيرات دخول الناشرين الجزائريين للاشتراك فى معارض الكتب التى تقدم داخل جمهورية مصر العربية، سواء معرض القاهرة الدولى للكتاب، معرض الإسكندرية الدولى، أو أى معرض داخلى ينظم داخل مصر.

وأوضح أحمد بودرمين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البروتوكول ينص أيضًا على مخاطبة الجهات المعنية، فى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، لتسهيل دخول الناشرين المصريين للمشاركة بالمعارض الجزائرية. محاولة تسهيل الحصول على فيزا الدخول إلى مصر والجزائر على مدار العام، بالتنسيق مع اتحاد الناشرين المصريين والنقابة الوطنية لناشرى الكتب بالجزائر.

 وتابع أحمد بودرمين، أن من الضروى تقديم كل المشورة والدعم للناشرين، من الطرفين، وأيضًا التنسيق المباشر بين الاتحاديين وتذليل أى عقبات قد تصادف الناشرين فى البلدان كليهما، إضافة إلى التنسيق مع الفنادق المصرية والجزائرية لمنح الناشر الجزائرى والمصرى خصمًا خلال فترة إقامته فى البلد الأخر.

ولفت أحمد بودرمين، إلى أن من بنود البرتوكول أيضا، دعوة الناشرين الجزائريين للاشتراك فى البرنامج المهنى الذى تنظمة الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين سنويًا، وأيضًا  دعوة الناشرين المصريين من قبل النقابة الوطنية لناشرى الكتب بالجزائر للاشتراك فى المعارض التى تقام على أراضى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

 وأضاف أحمد بودرمين، أن تبادل أجنحة للعرض بمساحة 18 مترًا بين اتحاد الناشرين المصريين والنقابة الوطنية لناشرى الكتب بالجزائر فى المعارض التى تقام فى البلدين، ووضع نموذج مشترك لعقود بين الحقوق والنشر المشترك بين الناشرين المصريين والناشرين الجزائريين، والمساهمة فى دعم الناشر المصرى والجزائرى، بتوزيع منشوراتهما داخل البلدين، النزاعات بين الناشرين المصريين والناشرين الجزائريين وحلها وديًا بإشراف الاتحادين، وتقوم اللجان المختصة فى الاتحادين بتنفيذ ومتابعة مخرجات البروتوكول، وتقديم تقرير مشترك كل 6 أشهر والاجتماع مرة فى السنة لتقييم البروتوكول.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة