إقالة قائد سرب طائرات "أوسبريه" التابع للمارينز الأمريكية بالمحيط الهادئ

الجمعة، 02 فبراير 2018 09:34 ص
إقالة قائد سرب طائرات "أوسبريه" التابع للمارينز الأمريكية بالمحيط الهادئ وزير الدفاع الأمريكى ماتيس
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قيادة مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) أنها أقالت قائد سرب طائرات "أوسبريه" الأمريكية فى قاعدة اوكيناوا فى اليابان "بسبب فقدان الثقة به" بعد سلسلة حوادث فى الأشهر الآخيرة تتعلق بالطائرات الهجينة.

وأعفى براين سوينسون من مهامه الأسبوع الماضى "بسبب فقدان الثقة به وبقدرته على تولى القيادة"، بحسب ما أعلنت قيادة المارينز لوكالة فرانس برس فى بيان.

وتم تعيين كريستوفر دنفر، الضابط التنفيذى للسرب فى قاعدة اوكيناوا قائدا مؤقتا له، بحسب ما أوضح البيان الذى لم يعط مزيدا من التفاصيل.

وتأتى إقالة سوينسون بعد ستة أشهر من اضطرار قوات المارينز إلى إجراء عملية بحث وانقاذ بسبب تحطم طائرة أوسبريه ام في-22 قبالة السواحل الشرقية لأستراليا.

وتم انقاذ 23 شخصا من طاقمها المؤلف من 26 شخصا فيما لم يُعثر على المفقودين الثلاثة وقد الغيت فيما بعد عمليات البحث عنهم.

وفى ديسمبر اصيب خمسة من افراد طاقم طائرة اخرى من نفس النوع جراء ما وصفه البنتاجون بانه "حادث" أدى الى هبوط الطائرة فى مياه ضحلة قبالة اوكيناوا فى جنوب اليابان.

وطائرة ام في-22 تواجه مشاكل على صعيد الامان والسلامة. وهى طائرة مروحية بمحركين مثبتين على طرفى جناحيها، وهى قادرة على الاقلاع والهبوط بشكل عمودى واسرع من المروحية العادية.

وقد اعترض سكان اوكيناوا، مقر القاعدة الأمريكية التى ينتشر فيها نحو 47 الف جندى اميركى بموجب تحالف أمنى يعود الى عقود ماضية، على نشر طائرات اوسبريه فى البلاد بعد الحوادث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة