أحمد مرتضى منصور فى حوار لـ"اليوم السابع": "نص" نجوم الأهلى يتمنون اللعب للزمالك.. صلاح محسن وافق على الانتقال للأبيض وإنبى حسم الصفقة للأحمر.. شيكابالا ظلم نفسه.. ويؤكد: إيهاب جلال أفضل مدرب فى مصر

الجمعة، 02 فبراير 2018 11:07 ص
أحمد مرتضى منصور فى حوار لـ"اليوم السابع": "نص" نجوم الأهلى يتمنون اللعب للزمالك.. صلاح محسن وافق على الانتقال للأبيض وإنبى حسم الصفقة للأحمر.. شيكابالا ظلم نفسه.. ويؤكد: إيهاب جلال أفضل مدرب فى مصر أحمد مرتضى في حواره للـ«اليوم السابع»
حاوره - أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دفعنا 3 ملايين جنيه زيادة فى صفقة عنتر بسبب الأهلى.. وانتظروا «20» محمد صلاح فى الزمالك قريبا

شخصية مرتضى منصور أعادت الزمالك.. وإيهاب جلال أفضل مدرب فى مصر وابن النادى اللى يخدمه

 
رغم عدم التوفيق فى انتخابات مجلس إدارة نادى الزمالك الأخيرة لكنه لم يبتعد أحمد مرتضى منصور عضو المجلس السابق عن الأحداث وظل داخل الصورة بشكل كبير، وأسهم فى صفقات الشتاء والوجود داخل النادى بشكل شبه دائم وحرصت «اليوم السابع» على الالتقاء مع نجل رئيس القلعة البيضاء الحالى للرد على كل التساؤلات المطروحة داخل البيت الأبيض، وكان دائم الإشارة أن حديثه مجرد وجهات نظر شخصية لا تعبر عن رأى النادى الرسمى، لأنه عضو سابق بمجلس الإدارة وليس له صفة بالمجلس الحالى.
 
أحمد مرتضى منصور في حواره مع اليوم السابع
أحمد مرتضى منصور في حواره مع اليوم السابع

 

 

فى البداية.. البعض يتساءل عن دور أحمد مرتضى داخل الزمالك بالوقت الحالى؟

- حاولت أبتعد تماما عن الأحداث فى الفترة الماضية لكن عندما يطلب منى والدى المساهمة فى أى أمر لا يمكننى الرفض، وهو ما حدث وأقدم المساعدة المطلوبة لكابتن إسماعيل يوسف فى ملفات الكرة ويجب الوضع فى الاعتبار أنى توليت منصب مشرف على الكرة فى فترة وهناك ملفات كثيرة يجب غلقها منها غرف الاستشفاء ومعدات العلاج الطبيعى لفريق الكرة كان يجب إتمام هذه الاتفاقات.
 

ما سبب تراجع الزمالك فى الفترة الأخيرة؟

- قائمة الـ30 لاعبا السبب الرئيسى فى سوء مستوى الزمالك وهى تمثل أزمة كبيرة على أغلب الأندية المصرية وعلى رأسها الزمالك.
 

كيف ترى معالجة هذه الأزمة؟

- يجب معالجة المنظومة بالكامل والبداية تكون بعودة قائمة الـ25 لاعبا وتطبيق تجربة أوروبا فى إقامة دورى موازٍ يشارك فيه كل اللاعبين المعارين ولاعبى قطاعات الناشئين ويكون لكل فريق «أ و ب» وجميع الأندية قادرة على تطبيق هذه الفكرة والأهلى والزمالك قادران على مساعدة الأندية غير القادرة كما يجب إصلاح كل عناصر كرة القدم بما فيها الحكام من خلال زيادة الدورات التدريبية والدخل لتجهيز كوادر جديدة.
 

عقدت جلسة مع صلاح محسن فى مقر إنبى قبل انتقاله للأهلى.. ما الكواليس؟

- بالفعل توجهت لشركة إنبى بصحبة إسماعيل واجتمعت مع صلاح محسن وعلى عكس ما يقال أكد اللاعب لى رغبته فى الانتقال لنادى الزمالك لكن بعض مسؤولى إنبى كان لديهم رغبة فى انتقاله للأهلى وهو ما حدث وأريد غلق هذا الملف نهائيا وصلاح محسن لاعب واعد وله مستقبل مبهر ويجب على الجميع مساندته من أجل مصلحة منتخب مصر.
 
صلاح-محسن-1
صلاح محسن
 
 

تواجدت أيضا فى صفقة محمد عنتر.. ما حقيقة مزايدة الأهلى؟

- للأسف.. حدث بالفعل مزايدة من النادى الأهلى فى صفقة محمد عنتر وكان هناك اتفاق مع إدارة الأسيوطى على حسم الصفقة بمبلغ معين لكن الزمالك اضطر لزيادة العرض ثلاثة ملايين جنيه بعد مزايدة المنافس فى اللحظات الأخيرة وما لا يعرفه الجميع أن عائلة عنتر وتحديدا خاله وعمه كانوا موجودين فى النادى الأهلى منتظرين اللاعب لكن بعد حسم الزمالك للصفقة قاموا بتغيير وجهتهم.
 
محمد-عنتر
محمد عنتر
 

هل رحب أحد لاعبى الأهلى بالانضمام للزمالك كما تردد مؤخراً؟

- نصف فريق الأهلى كان يريد الانضمام للزمالك فى فترة وجودى وللأسف لم نصل لمرحلة إرسال عرض للأهلى لضم أحد لاعبيه والعكس وأتمنى حدوث ذلك مستقبلا.
 

ومن ستطلب ضمه من الأهلى؟

- عبدالله السعيد.
 

كيف ترى الأسعار الخرافية لصفقات الشتاء؟

- سعيد أن هذه الأموال تنقل من نادى مصرى لنادى مصرى بدلا من سداد الدولارات لأندية خارجية وهذا هو سوق كرة القدم.
 

هل راضٍ عن صفقات الزمالك وأسعارها؟

- الزمالك أبرم صفقات جيدة ودعم صفوفه وفقا لرؤية الجهاز الفنى صاحب القرار الأول والأخير فى اختيار كل اللاعبين والصفقات لم تكلف النادى كثيرا على العكس فضم الثنائى نانا بوكو وعماد فتحى صفقة تبادلية دون أموال وإسلام جمال عاد مقابل إعارة أشيمبونج لبتروجب وصفقة النقاز لم يتحمل النادى مليما واحدا منها ومحمد عبدالغنى تم شراؤه بمليونى و750 ألف جنيه وعنتر بـ 15 مليون جنيه مع العلم أن قيمة إعارة على جبر لوست بروميتش الإنجليزى وحدها قامت بتغطية الجزء الأكبر من تكاليف الصفقات.
 

ما تعليقك على رحيل بعض الصفقات الجديدة فى الشتاء؟

- هناك صفقات كثيرة تعرضت للظلم بسبب قائمة الـ30 لاعبا لأن الجهاز الفنى مجبر على إشراك عدد معين من اللاعبين ولكن هذا حال كرة القدم.
 

من هو اللاعب الذى حزنت لرحيله؟

- صلاح عاشور كنت أتمنى استمراره مع الزمالك.
 

البعض هاجم تولى إيهاب جلال تدريب الزمالك بحجة ابن النادى.. ما تعليقك؟

- ابن النادى هو من يخدم النادى وعلى سبيل المثال حازم إمام جاء للزمالك من نادى الصيد لكنه صنع التاريخ والإنجازات وأصبح أحد أعظم لاعبى الفريق خلال تاريخه كما أنه نجل حمادة إمام وحفيد يحيى إمام.. وأنا متفائل بإيهاب جلال رغم البداية الصعبة وهذا أمر طبيعى لأنه يحتاج لفترة لتصحيح الأوضاع، وأؤكد أن إيهاب جلال هو أفضل مدرب فى مصر بشهادة الجميع ليس فقط كروية ولكن فى التفكير والتنظيم.
 
ايهاب-جلال
ايهاب-جلال
 

لكن البعض يتخوف من رحيله قريبا؟

- لا أعتقد حدوث ذلك وإيهاب جلال يجب استمراره مع الزمالك فى الفترة الحالية.
 

كيف ترى هوجة رحيل اللاعبين المصريين للدورى السعودى؟

- رغبة اللاعبين فى زيادة دخلهم السبب الرئيسى فى حدوث ذلك والدورى السعودى قوى ووجود لاعبين مصريين فيه سيزيد من خبراتهم الكروية.
 

الزمالك سيواجه أزمة بعد عودة المعارين بالموسم المقبل.. ما الحل؟

- تفعيل إدارة التسويق بالنادى لتسويق اللاعبين بشكل جيد لأن الزمالك حاليا يعتمد فى التسويق على مرتضى منصور فقط كما أسهمت شخصيته القوية فى عودة النادى لمكانته مرة أخرى بعد سنوات من الانهيار وضياع حقوقه.
 

وهل الاعتماد على شخص واحد أمر صحى؟

- المفترض ألا يعتمد الزمالك على قوة شخص لكن للأسف لم يحاول أى أحد الإصلاح فى السنوات العشرة الأخيرة سوى مرتضى منصور فقط.
 

من تتمنى عودته من معارى الزمالك؟

- هذا رأيى الشخصى بعيدا عن مجلس الإدارة.. أتمنى عودة مصطفى فتحى ومحمود كهربا لأهمية وجودهما داخل الفريق.
 

ماذا عن عودة شيكابالا؟

- شيكابالا وضع مختلف وهو لاعب مهم فى الزمالك تاريخياً وتعرض للظلم كثيرا فى العصور السابقة وظلم نفسه كذلك والفضل يعود لمرتضى منصور فى عودته لمستواه الحالى وتحمل مسؤولية عودته لدرجة أن أحد أعضاء مجلس الإدارة رحل وقتها بسببه ولكن فى النهاية كل هذه الأمور تعود لمجلس الإدارة والجهاز الفنى.
 
شيكابالا
شيكابالا

 

 

هل تؤيد أم ترفض إعارة مصطفى محمد؟

- إعارته كانت قرار سليم والأهم له حاليا هو المشاركة فى المباريات وإذا لم يعار لم نكن سنراه فى الملعب ويصبح حديث الجميع حاليا كما حدث مع محمد صلاح فخر المصريين الذى إذا لم ينتقل إلى بازل السويسرى فى بداية حياته لم يكن وصل لمكانته الحالية.
 

بمناسبة الحديث عن محمد صلاح.. لماذا لا نرى صلاح جديدا فى الزمالك؟

- هناك مشروع بدأت تطبيقه قبل رحيلى لصناعة أكثر من محمد صلاح من قطاع ناشئى الزمالك وأعتقد إسماعيل يوسف سيستكمله وهو جمع أكثر 20 لاعبا مميزا فى القطاع ليتم إعدادهم فنيا ونفسيا واجتماعيا على أعلى مستوى عن طريق الاحتكاك الخارجى ووضع برامج تدريبية خاصة لهم وتعلم اللغات ومساعدتهم فى الدراسة وكذلك المظهر الخارجى وكل هذا على نفقة النادى وهى فكرة مطورة لمدرسة الموهوبين القديمة التى أسفرت عن لاعبين مثل أحمد حسام ميدو.
 

هل سبق لك الحديث مع محمد صلاح؟

- تقابلت معه مرة بالصدفة فى إنجلترا عندما كان لاعبا فى تشيلسى لوجود أصدقاء مشتركين بيننا وسر نجاح صلاح المستمر هو أنه يتقى الله فى عمله وللعلم الزمالك يمتلك أكثر من لاعب على مستوى محمد صلاح ولكن يجب أن يمتلكوا شخصية محمد صلاح.
 

ما موقف تجديد عقود لاعبى الزمالك؟

- أعتقد أن كل اللاعبين سيقوموا بتجديد العقود خاصة أن الزمالك هو من أظهرهم ويجب رد الجميل كما نرى لاعبى الأهلى يفعلون بعد انتهاء عقودهم ولكن يجب فى البداية أن يقاتلوا لتحسين المستوى لأن هذا ليس المكان الطبيعى للزمالك.
 

كيف ترى الأزمة الحالية داخل مجلس الزمالك؟

- لا أريد الحديث عن هذا الأمر ولكن بأذن الله ستشهد الفترة المقبلة متغيرات كثيرة وسيعود مرتضى منصور للنادى وأدعوه لذلك بشدة نظرا لتأثر مستوى النادى بشدة منذ غيابه وسيعود المجلس لمزاولة مهامه وبدأ العمل فى المشاريع المنتظرة وعلى رأسها فرع 6 أكتوبر والاستاد.
 
مرتضى-منصور
مرتضى-منصور
 

هل الزمالك قادر على إنشاء الاستاد دون مساعدات؟

- استاد الزمالك لا يحتاج مساعدات لإنشائه والنادى قادر على إقامته بنفسه وتوفير الأموال اللازمة لبنائه.
 

ما موقفك من انتخابات الزمالك المقبلة؟

- سأشارك فيها بالتأكيد.
 

هل تترشح على الرئاسة فى الانتخابات القادمة؟

- أنا أصلح لكل مناصب مجلس الإدارة وعندما تواجدت كعضو بالمجلس كنت أقوم بمهام نائب الرئيس بمساعدة أحمد جلال إبراهيم أسهمت فى دخول 900 مليون جنيه للزمالك خلال 4 سنوات ولأول مرة ميزانية كرة القدم تحصد 65 مليون جنيه مكاسب لذلك لما لا أترشح لرئاسة النادى ويوما ما سأكون رئيسا لنادى الزمالك.
 

ما موقفك من انتخابات الرئاسة؟

- موقفى واضح من البداية وأرى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى من حقه استكمال ما بدأه والمشكلة الكبرى أننا لا نتذكر الانفلات الأمنى والفوضى والأزمات الاقتصادية واهتزاز عدة مؤسسات كبرى فى الأوقات السابقة والتحسن الملحوظ فى هذه الملفات بخلاف تحسن العلاقات مع الدول الخارجية وكل المشروعات الكبرى التى تمت فى مصر وبالتأكيد هناك سلبيات لكن يوجد برنامج كبير للاصلاح الاقتصادى ومن حق الرئيس الحصول على 4 سنوات أخرى لاستكمال مشروعه.
 
والنقطة الأساسية التى تجعلنى مطمئن للرئيس السيسى أنه صرح بعدم حاجة الدستور للتعديل وعندما يقول هذا وهو فى السلطة يجب أن نؤيد استمراره رغم أنى أؤيد المنافسة حتى نجد ديمقراطية والآن يوجد مرشح آخر يخوض التجربة وعلى الجميع اختيار الأفضل من وجه نظرهم وفى الانتخابات بعد المقبلة أتوقع زيادة عدد المرشحين على الرئاسة.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالفتاح

اصحى يا احمد

نصف لاعبى الأهلى يريدون اللعب للزمالك.... حد يصحى الاخ من الحلم الجميل دا.... فعلا إللى خلف ما ماتش

عدد الردود 0

بواسطة:

adel

ربنا هو الشافى

لاتعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

Yehia

عايش في كوكب تاني

علي اي اساس بيقول ان نصف لاعبي الأهلي عاوزين يلعبوا في الزمالك ايه الإمارة...فعلا نادي مختلط هذا الشبل ابن الأسد الناس مش هبله علشان تميز وضع الزمالك من وضع الأهلي ما بالك الليلة نادي الاستقرار من نادي عدم الاستقرار الي بيغير ٢٠ لعيب كل سنة وبيغير مدرب كل ٦ شهور نفسي اعرف منين بيجيب الكلام الي بيقول و بيقول ها يبقى في الزمالك ٢٠ محمد صلاح مش لو فضل لاعبي للسنة الجاية دا كل سنة بيغيرو اللعيبة بتوع للسنة الماضية بصراحة الي عمل الحديث معه أضحك عليه ؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى

الزمالك ،،،

واضح جدا انك سوف تكمل مسيرة الوالد ، بصراحة الكلام الى قال السيد احمد مرتضى ، مش مقنع بالمرة ، واسألوا جماهير الزمالك الوفية ، واللى فاهمة  يعنى ايه كورة وح نروح بعيد ليه السادة الكباتن محللى البرامج الكروية وعلى رأسهم الكابتن حسن شحاته شوفوا رأيهم ايه؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو نور

اللى خلف ما ماتش صورة طبق الأصل

كان الله فى عون الزمالك لاعبين وجمهور واداريين

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد أبوطالب

بأمارة إيه ؟

عينى فى عينك كده !

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد أبوطالب

اللى اختشوا ماتوا

بدون تعليق !

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

هوا

هوا بعينه وغبوته

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود أبو ادم

الاهلى مش لاقى يأكل حتى صفقات الاهلى صدقة من ال الشيخ

الاهلى مش لاقى يأكل حتى صفقات الاهلى صدقة من ال الشيخ لعائلة الاهلى هيا كلنا أولادهم حتة من درع الدورى وإلا حتى من الكاس والا ليهم سهم فى نيش البطولات والا يدخلوا ولادهم مدارس خاصة ببلاش ويبنولهم عمارات وفلل من النيش

عدد الردود 0

بواسطة:

saleh

كفونى الكلام ,,,,

و أصحاب التعليقات كفونى الكلام عند التصدى ,, أنا أهلاوى لكن صدقاوى عند التحد  ,, من شابه أباه فما ظلم ، ذاك الولد من ذاك العبط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة