فى منتدى طلاب من أجل مصر..

صور.. رئيس جامعة أسيوط : السيسى أثبت للعالم أن مواجهة الإرهاب حق إنسانى

الإثنين، 19 فبراير 2018 02:40 م
صور.. رئيس جامعة أسيوط : السيسى أثبت للعالم أن مواجهة الإرهاب حق إنسانى افتتاح منتدى طلاب من أجل مصر
أسيوط ـ محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، على أهمية دور الشباب فى بناء كيان أى أمة والارتقاء بها ورفعتها، فبسواعدهم يتحقق الرخاء وتستطيع الدولة الحفاظ على تماسكها وقوتها وصد أى محاولات للنيل منها.

وأشار إلى أن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية أن تثبت للعالم أجمع أنها النصير الأول لملف حماية حقوق وصون الحريات وإنقاذ المجتمع الدولى من الحركات الإرهابية وجماعات الظلام والضلال، ومؤكداً فى ذلك أن عملية سيناء 2018 التى انطلقت منذ أيام لم تدافع فقط عن حقوق المصريين فى الأمن والأمان، بل دافعت عن حقوق شعوب العالم كله فى دول آمنة ومستقرة.

جاء ذلك خلال مشاركته ضمن فعاليات افتتاح منتدى طلّاب من أجل مصر تحت شعار "بسواعد أبنائها وصناعة الأمل .. ستحيا مصر"  الذى أطلقته حملة " كلنا معاك من أجل مصر"  بجامعة جنوب الوادى بقنا بمشاركة 13 جامعة مصرية، وذلك بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية الأسبق، والكابتن مجدى عبدالغنى، إلى جانب لفيفاً من القيادات الجامعية والشخصيات السياسية العامة ونواب البرلمان.

وأوضح الدكتور شحاته غريب شلقامى المشرف العام على الأنشطة الطلابية بجامعة أسيوط والمنسق العام لمبادرة طلاب من أجل مصر بالجامعة أن الجيش المصرى يقوم بمجهودات كبيرة فى حماية الوطن ودعم شبابه، وهو ما يأتى فى إطار اهتمام وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على خلق مستقبل أفضل يشارك فى رسم ملامحه شباب مصر الأوفياء، مشدداً فى ذلك على أهمية ربط الجامعات وأنشتها المختلفة بالمجتمع وقضاياه لخلق جيل قادر على مواجهة التحديات التى تُحاك للوطن، وخاصة عبر توفير فرص تواصل وحوار بين الشباب والقيادات المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن المنتدى يستهدف على مدار يومين مناقشة التحديات التى تواجهها مصر داخليا وخارجيا، بجانب خطوات دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، غلى جانب التركيز على عرض وطرح القضايا التى تخص الأمن القومى المصرى على الشباب، وإطلاعهم على التحديات والمخاطر التى تواجهها الدولة.

كما شهد المنتدى  تكريماً لـ 4 أسر من شهداء القوات المسلحة والشرطة فى محافظة قنا، وعرض فيلم تسجيلى لعدد من الاختراعات لطلاب ثانوية العامة والجامعة.

 

منتدى طلاب من أجل مصر (1)
منتدى طلاب من أجل مصر 

 

منتدى طلاب من أجل مصر (2)
منتدى طلاب من أجل مصر
 
منتدى طلاب من أجل مصر (3)
منتدى طلاب من أجل مصر 

 

منتدى طلاب من أجل مصر (4)
منتدى طلاب من أجل مصر

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة