رئيس وزراء استراليا يهدد بإقالة من يخترق حظر العلاقات الغرامية مع الموظفين

الإثنين، 19 فبراير 2018 02:18 م
رئيس وزراء استراليا يهدد بإقالة من يخترق حظر العلاقات الغرامية مع الموظفين رئيس وزراء استراليا مالكوم ترنبول
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد رئيس وزراء استراليا مالكوم ترنبول، بإقالة أى وزير يخترق الحظر الجديد الذى فرضه على إقامة علاقات مع الموظفين، مشيرا إلى أنه ليس متأكدا مما إذا كان نائبه بارنبابى جويس يحظى حاليا بدعم الأغلبية فى حزبه.

 

وفى مقابلة إذاعية قبل توجهه إلى الولايات المتحدة، وبعد نتائج استطلاع للرأى قال فيه أغلبية الاستراليين إنهم يعتقدون أن جويس ينبغى أن يستقيل من قيادة الحزب الوطنى، أصر تربول على أن جويس لم يخبره أبدا بأنه متورط فى علاقة مع موظفة.

 

واعترف رئيس الوزراء الاسترالى بأنه سمع شائعات عن علاقة بين نائبه والموظفة التى أصبحت تحمل طفلا منه الآن، رغم أنه لم يستطيع أن يتذكر على وجه الدقة  متى سمع هذه التكهنات لأول مرة، ورفض الرد على سؤال عما إذا كان سأل جويس عن العلاقة.

 

وكان ترنبول قد فرض يوم الخميس الماضى حظرا رسميا على العلاقات الغرامية بين الوزراء وموظفيهم ردا على العاصفة التى أثارتها العلاقة خارج إطار الزواج أقامها نائبه مع مساعدته السابقة.

 

وأعلن ترنبول هذا التعديل فى قانون المسلك الوزارى خلال مؤتمر صحفى استثنائى وجه فيه انتقادات لاذعة لنائبه بارنابى جويس. وقال إن مساعد رئيس الوزراء مذنب "بالتسبب بمعاناة وإذلال شديدين" لزوجته وبناته الأربع.

 

واندلعت الفضيحة التى طالت جويس (50 عاما) منذ الكشف الأسبوع الماضى عن علاقته بمساعدة تصغره بعشرين عاما وهى تنتظر مولودا الآن، ويواجه جويس اتهامات بأنه خالف قواعد الحكومة وتزايدت الدعوات إلى استقالته.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة