أكرم القصاص - علا الشافعي

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة "الأبيض"

الإثنين، 19 فبراير 2018 12:24 م
جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة "الأبيض" جائزة حمدان بن محمد للتصوير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئى عن الفائزين بمسابقة إنستجرام لشهر يناير 2018، والتى كان موضوعها "الأبيض".
 
وقد شهدت المسابقة استحواذاً خليجياً مستحقاً من خلال المصورة العُمانية بلقيس الخيفى والمصور الكويتى حمود الشايجى والمصور البحرينى عيسى إبراهيم، ومن الهند فاز المصور عبد الشكور، أما الفلبين فقد مثّلها المصور جوى ريجينالدو، وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمى للجائزة على إنستجرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر يناير استخدام الهشتاج HIPAContest_White#.
 
وفى تصريحه عن الحدث قال الأمين العام للجائزة على خليفة بن ثالث: التعقيد ليس رفيقاً مفضّلاً للإبداع البصرى، على عكس البساطة القادرة على إحالة أفكار سهلة لتُحَفٍ بصريةٍ رائعة، صفاء اللون الأبيض ينعكس على فنون التصوير بطرق إبداعية تلمسونها بوضوح فى الصور الفائزة، التى استطاع أصحابها توظيف اللون بحرفيةٍ لم تنتقص من الجمال والجاذبية. نبارك لهم الفوز المستحق.
 
ويقول المصور الكويتى حمود الشايجى عن صورته الفائزة: التقطّها العام الماضى فى بيئة ثلجية فى "هوكايدو" باليابان، سبق لى الفوز بمسابقات فوتوغرافية لكن الفوز بجائزة بهذا المستوى له شعور خاص، أتمنى النجاح فى إيصال رسائلى عن الإنسانية والبيئة من خلال التصوير الفوتوغرافى، التصوير أداة فعّالة فى نقل الرسائل الإيجابية فى عالمنا وهذا ما أسعى له دائماً.
 
وأضاف المصور جوى ريجينالدو من الفلبين: أنا مقيم فى دبى وأعتبر برج O-14 من أشهر المبانى فى منطقة الخليج التجارى وأكثرها جاذبية بصرية بسبب تصميمه الفريد المشابه لتكوين الجبن، شاهدتُ العديد من الصور للمبنى لكنى عملتُ على التقاط صورة له من منظورٍ جديد، لقد فزت من قبل فى مجال التصوير، لكن فوزى اليوم هو الحدث الفوتوغرافى الأهم بالنسبة لى، حيث جائزة حمدان الدولية من أكبر الأسماء العالمية فى هذه الصناعة، أتمنى الفوز مجدّداً بها وأرجو أن يدعم ذلك طموحى لأكون مصوراً صحافياً يوماً ما.
 
جائزة حمدان بن محمد للتصوير (1)
 
جائزة حمدان بن محمد للتصوير (2)
 
جائزة حمدان بن محمد للتصوير (3)
 
جائزة حمدان بن محمد للتصوير (4)
 
جائزة حمدان بن محمد للتصوير (5)
 
جائزة حمدان بن محمد للتصوير (6)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة