تلسكوب ناسا الجديد لاكتشاف الكواكب يصل فلوريدا قبل شهرين من إطلاقه

الإثنين، 19 فبراير 2018 03:19 م
تلسكوب ناسا الجديد لاكتشاف الكواكب يصل فلوريدا قبل شهرين من إطلاقه تلسكوب فضائى
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل تلسكوب الفضاء الجديد إلى ولاية فلوريدا قبل شهرين من الإطلاق المخطط له فى إبريل القادم، وقال مسئولون بوكالة ناسا إن التلسكوب TESS، الذى يطلق عليه اسم TESS تم تسليمه عبر شاحنة الى مركز كينيدى للفضاء التابع لوكالة ناسا يوم 12 فبراير، إذ قام برحلة من مرافق دولس بولاية فرجينيا التابعة لشركة الفضاء أوربيتال أتك، التى أمضت العام الماضى فى بناء واختبار TESS.

ومن المقرر أن يرفع التلسكوب الجديد على متن صاروخ سبيس إكس فالكون 9 فى 16 أبريل من محطة كيب كانافيرال الجوية.

ووفقا لما نشره موقع "Space"، من المقرر أن تستمر مهمة التلسكوب الفضائى عامين على الأقل لدراسة أكثر من 200 ألف من النجوم المشرقة القريبة من الأرض، وسيقوم بالبحث عن انحرافات السطوع الصغيرة التى تسببها الكواكب التى تجرى عبر النجوم، بعد أن وجد تلسكوب كبلر الفضائى التابع لناسا ما يقرب من 2500 كوكب خارجى مؤكد.

وقال أعضاء فريق "تيس" أنهم يتوقعون العثور على الآلاف من الكواكب خلال مهمة التلسكوب الفضائى، ومن المقرر أن يتم دراسة عدد قليل منها بشكل متعمق من خلال تلسكوب جيمس ويب الفضائى الذى تبلغ قيمته 8.9 مليار دولار، والمقرر إطلاقه خلال العام المقبل.

وينبغى أن يكون جيمس ويب قادرا على مسح بخار الماء والميثان والغازات الأخرى فى أجواء بعض من أقرب الكواكب الخارجية، مما يساعد الفلكيين على قياس أفضل إمكانات العوالم الأخرى لاستضافة الحياة.

تدار مهمة تيس من قبل مركز جودارد للرحلات الفضائية التابع لناسا فى ميريلاند ويديرها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ويعد  جورج ريكر من معهد ماساتشوستس لتكنولوجيا للفيزياء الفلكية وبحوث الفضاء هو الباحث الرئيسى بالمهمة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة