"الزراعة": تصدير 44 ألف شتلة فاكهة لعدة دول عربية خلال 30 يومًا

الإثنين، 19 فبراير 2018 05:00 ص
"الزراعة": تصدير 44 ألف شتلة فاكهة لعدة دول عربية خلال 30 يومًا الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير لوزارة الزراعة، موافقة الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية،على تصدير 44 ألف شتلة فاكهة عنب وكاكا إلى الخليج وعدة دول عربية منها 33 ألف شتلة فاكهة إلى الأردن خلال أسبوع، تنطبق عليها جميع الاشتراطات والمواصفات، موضحا أن مصر من الدول الرائدة فى تصدير الشتلات وفقا للمواصفات القياسية العالمية.
 
وقال تقرير الحاصلات الزراعية، إن هناك تعليمات مشددة من قبل الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بأن تكون الشتلات معقمة فى المشتل، وتحت إشراف الوزارة، وأن تنطبق جميع المواصفات العالمية على جميع الشتلات المصدرة إلى الخارج، إذ تعاين لجان من جميع المعاهد البحثية ولجنة الحاصلات الزراعية، مزارع شتلات الفاكهة المصدرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري _ القاهرة ...

بدلاً من تصدير شتلات نصدرها فواكه ؟؟؟

أتمنى أن تراعي وزارة الزراعة أنه من الأفيد أن تقوم بتصدير الفواكة بدلاً من الشتلات لأن هذه الدول بعد ذلك ستستغنى عنك أيها الوزير لأنها أكثرت من الشتلات بل وستقوم بالمنافسه على تصدير فواكه هذه الزراعات ..أليس من الأجدر منع تصدير الشتلات للخارج والعمل على زرعها في الأراضي المصرية لزيادة التصدير ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

حرام تصدير الشتلات

يجب تجريم تصدير شتلات الفاكهة. اين مجلس النواب من هذه الجريمة. نصدر فاكهة ولو ارخص شوية من الشتلات احسن مليون مرة من تصدير الشتلات.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزت عمران

شتلات !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أفهم من كده أن أحنا دولة مصدرة للخام ونرجع نستورده جاهز  حد يفهمنى  هل عندنا عيب فى مصادر الخام أم عيب فى تكلفة الأنتاج أم أننا أصبحنا دولة غنية لا نهتم بالمصروفات شوية ملاليم والأراضى الزراعية تتناقص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة