"آبى" ورئيس أركان الجيش الأمريكى يؤكدان تعاونهما بشأن كوريا الشمالية

الإثنين، 19 فبراير 2018 11:48 ص
"آبى" ورئيس أركان الجيش الأمريكى يؤكدان تعاونهما بشأن كوريا الشمالية رئيس وزراء اليابان شينزو أبى
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، ورئيس أركان الجيش الأمريكى، الجنرال مارك ميلى، اليوم الاثنين، أن اليابان والولايات المتحدة ستعملان على نحو أوثق سويا ومع كوريا الجنوبية فيما يخص التعامل مع كوريا الشمالية.

وأعلنت وزارة الخارجية اليابانية - فى بيان نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانبة - أن آبى وميلى اتفقا خلال اجتماعهما فى العاصمة اليابانية طوكيو على أهمية ممارسة أقصى درجة من الضغط على كوريا الشمالية، لتحقيق نزع كامل للسلاح النووى يمكن التحقق منه ولا رجعة فيه.

وقال آبى - فى بداية اجتماعه مع ميلى - إنه بناء على مناقشاته بشأن كوريا الشمالية مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ونائبه مايك بنس، ثمة تنسيق بين اليابان وأمريكا، وهما تتفقان تماما على كيفية التعامل مع هذه القضية.

من جانبه، قال ميلى إن التحالف بين أمريكا واليابان بالغ الأهمية لواشنطن، ونحن نقف جنبا إلى جنب مع اليابان والشعب والجيش الياباني، إلى جانب شعب كوريا الجنوبية فى مواجهة الخطر المتزايد والمتنامى من بيونج يانج.

وقبل لقائه مع آبي، اجتمع ميلى مع وزير الدفاع اليابانى إيتسونورى أونوديرا فى مقر وزارة الدفاع اليابانية، وقال أونوديرا لميلى خلال اللقاء إن كوريا الشمالية لم تغير على الإطلاق تطويرها للصواريخ والأسلحة النووية، رغم اتباعها سياسة "الدبلوماسية الهادئة" خلال أولمبياد بيونج تشانج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة