خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بدء تلقى المشاركات لجائزة عفيفى مطر واستحداث جائزة للنقد.. تعرف على التفاصيل

الإثنين، 19 فبراير 2018 06:00 م
بدء تلقى المشاركات لجائزة عفيفى مطر واستحداث جائزة للنقد.. تعرف على التفاصيل مؤتمر جائزة عفيفى مطر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون "جاليرى ضى"، عن تدشين الدورة الثانية لجائزة الشاعر العربى الكبير محمد عفيفى مطر.

 

وأوضح هشام قنديل أنه تم البدء فى تلقى المشاركات فى الدورة الثانية لمسابقة جائزة عفيفى مطر للشعر فى دورتها الثانية بدءًا من يوم  الثلاثاء 20 فبراير الجارى، ويستمر باب المشاركة مفتوحًا حتى 30 أبريل المقبل.

 

ومن شروط جائزة الشعر ألا يزيد سن الشاعر على  40 عاما عند تاريخ التقدم للمسابقة، وأن يقدم الشاعر نسخة "مخطوطة" من ديوانه، يقوم بإرسالها بريديا على "أتيليه ضى للفنون" بالمهندسين، أو بالبريد الإلكترونى أو الإنبوكس صفحة المنتدى على موقع التواصل الاجتماعى.

 

وسيتم فرز الأعمال المقدمة فى المرحلة الأولى بواسطة نخبة من الشعراء والنقاد فى لجنة القراءة بالمنتدى، وسيتم تشكيل لجنة تحكيم من كبار النقاد والمبدعين المصريين والعرب.

 

ويتم إعلان الفائزين وتسليم الجوائز فى يوم عيد ميلاد الشاعر الكبير الراحل محمد عفيفى مطر فى 31 مايو المقبل.

 

أما جائزة النقد غير مرتبطة بسن معين للمتسابق، حيث إنها مفتوحة للجميع، يشترط ألا تقل عدد كلمات الدراسة عن خمسة آلاف كلمة، وألا تزيد على عشرة آلاف كلمة، وباب التقديم لجائزة النقد مفتوح أيضا من العشرين من فبراير الجارى وحتى الثلاثين من إبريل المقبل، يتم إعلان الفائزين بالجائزة  فى الحادى والثلاثين من مايو المقبل.

 

أما بالنسبة للجنة التحكيم سيكون لكل فرع من المسابقة لجنة تحكيم خاصة من كبار النقاد والمبدعين فى مصر والعالم العربى وسيتم الإعلان عن أسماء أعضاء  لجنتى التحكيم يوم إعلان النتائج.

 

قيمة الجوائز الشعر المركز الأول: 50 ألف جنيه بالإضافة إلى طبع الديوان، المركز الثانى: 30  ألف جنيه، بالإضاقة إلى طبع الديوان، المركز الثالث: 20 ألف جنيه بالإضافة إلى طبع الديوان، الدراسات النقدية الجائزة الأولى: 10 آلاف جنيه، الجائزة الثانية: 5 آلاف جنيه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة