أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية أمام مؤتمر ميونخ للأمن: دول بالمنطقة تبرر الإرهاب ومصر تشن حملة للتخلص منه بسيناء.. ويؤكد: على العرب العمل لإبراز الوجه الحقيقى للإسلام.. والمجتمع الدولى ليس لديه رؤية موحدة تجاه مكافحة التطرف

الأحد، 18 فبراير 2018 12:20 ص
وزير الخارجية أمام مؤتمر ميونخ للأمن: دول بالمنطقة تبرر الإرهاب ومصر تشن حملة للتخلص منه بسيناء.. ويؤكد: على العرب العمل لإبراز الوجه الحقيقى للإسلام.. والمجتمع الدولى ليس لديه رؤية موحدة تجاه مكافحة التطرف سامح شكرى وزير الخارجية
كتب إبراهيم حسان - كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن هناك تبريرات خاطئة من دول فى المنطقة للإرهاب، ولابد أن يتكاتف المجتمع الدولى للقضاء على الإرهاب.

 

وأضاف شكرى، خلال كلمته بمؤتمر ميونخ للأمن، أن جميع التنظيمات الإرهابية تخرج من فكر واحد يحاول أن يحصل على الأرض، ويجب تجديد الخطاب الدينى لمواجهة ظاهرة الإرهاب فى العالم.

 

وأكد وزير الخارجية المصرى، أن مصر تقوم بحملة لتخليص سيناء من المقاتلين الأجانب والإرهابيين الآخرين، وتابع: "المجتمع الدولى ليس لديه رؤية موحدة تجاه مكافحة الإرهاب".

 

وأشار سامح شكرى، وزير الخارجية، إلى أن المجتمع الدولى لا يتعامل مع موضوع شبكات تمويل الإرهاب، بشكل جدى وبالقدر الكافى لاجتثاث هذه المنظمات الإرهابية، ولابد من محاربة للإرهاب من منظور شامل.

 

وطالب سامح شكرى، المسلمين والعرب بأن يعملوا على إبراز الوجه الحقيقى للدين الإسلامى، من خلال الأزهر الشريف والمؤسسات الإسلامية الأخرى، إضافة إلى البرامج الإسلامية المختلفة، ومواقع التواصل الاجتماعى، لدحض كل ما تتعامل به هذه المنظمات لجذب الشباب.

 

وشدد شكرى، على أن مصر لديها القدرة على اجتثاث وجود هؤلاء الذين يعملون داخل سيناء ضد الدولة، كما أن هذا بيان قوى مصر لتوضيح قدرة مصر على القضاء على الإرهابيين بالمنطقة، وخلق ظروف متاحة لمنع أى إصابات جانبية للمواطنين، وتابع: "نرحب بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، والولايات المتحدة الأمريكية فى تبادل المعلومات والبيانات الكافية ما بين المجتمع الدولى للمساعدة على القضاء على هذه المليشيات بجميع الدول".

 

ورد سامح شكرى، وزير الخارجية المصرية، على السؤال حول التعاون مع إسرائيل لمكافحة الإرهاب بسبب خوف إسرائيل من وصول الإرهاب لها، قائلًا: أنه تم بالفعل التعاون مع إسرائيل ولكن فيما يتعلق بتبادل المعلومات الأستخباراتية، إضافة لبعض الدول الأخرى، وهو الأمر الذى تم الإعلان عنه مسبقًا، للعمل ضمن اتفاقيات المجتمع الدولى الموضوعة لمكافحة الإرهاب، وأنه على ثقة كبيرة بسلطات الدولة وقدرتها على التعامل مع هذا الملف الخطير، سواء من القوات المسلحة أو الشرطة المصرية، حتى لا يطول الأمر، المواطنيين المصريين، والمنطقة لوجيستيًا.

 

وقال سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، إن تم ضبط 50 مخزن للأسلحة المتنوعة، و500 كيلو جرام من مادة الـ C4 المستخدمة بتصنيع المتفجرات، خلال العملية الشاملة سيناء 2018، ولاسيما أن الكل يعلم ما قد تحدثه كمية صغيرة من هذه المادة المتفجرة الخطيرة باستخدامها ضد الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة