أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤتمر أمراض القلب بجامعة بنها يعلن عن علاج جديد لهبوط عضلة القلب

الأحد، 18 فبراير 2018 05:22 م
مؤتمر أمراض القلب بجامعة بنها يعلن عن علاج جديد لهبوط عضلة القلب عضلة القللب
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت نتائج المؤتمر العلمى التاسع لأمراض القلب الذى نظمه قسم القلب بكلية الطب جامعة بنها، عن الإعلان عن عقار جديد يمثل أملا جديدا لمرضى هبوط عضلة القلب المتقدم الذى لا يستجيب للأدوية التقليدية.

وأوصى المؤتمر بضرورة العمل على توسيع ضيق الشرايين التاجية حتى وإن كان المريض لا يشعر بأعراض هذا الضيق. كما توصل المؤتمر من خلال البحث إلى استخدام القسطرة التداخلية والدعامات الذكية لعضلة القلب المفتوح فى حالة وجود الضيق فى أكثر من 3 شرايين.

كما توصل المؤتمر إلى إمكانية استخدام أدوية السيولة عن طريق الفم فى علاج الذبذبة الأذينية مع اعتلال صمامات القلب، وشدد المؤتمر على ضرورة استخدام الكى بعد تناول الأدوية لمرضى الذبذبة الأذينية حتى لا يحدث اعتلال لعضلة القلب.

كما شدد المؤتمر على أهمية العمل على خفض الكولسترول الضار إلى أقل درجة ممكنة حتى لا يؤدى إلى انسداد الشرايين. صرح بذلك الدكتور خالد الرباط رئيس قسم القلب بكلية الطب ومقرر المؤتمر.

يذكر أن الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها قد افتتح اعمال المؤتمر الذى استمر على مدى يوم واحد بحضور الدكتور هشام ابوالعينين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وناقش المؤتمر خلال جلساته العديد من الابحاث العلمية التى تناولت الجديد فى علاج امراض القلب.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة