رئيس "الأعلى للإعلام" يدعو الشعب المصرى إلى المشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية.. ويعلن عن تشكيل غرفة عمليات لرصد مخالفات الوسائل.. "مكرم": لا توجد قوائم جديدة للمفتين.. ولجنة الدراما ليست لتقييد الحريات

الأحد، 18 فبراير 2018 05:42 ص
رئيس "الأعلى للإعلام" يدعو الشعب المصرى إلى المشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية.. ويعلن عن تشكيل غرفة عمليات لرصد مخالفات الوسائل.. "مكرم": لا توجد قوائم جديدة للمفتين.. ولجنة الدراما ليست لتقييد الحريات المجلس الأعلى للإعلام يعتزم مراقبة نقل وسائل افعلام للانتخابات
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الأزهر الشريف ودار الإفتاء يبحثان الآن القائمة التى تقدمت بها وزارة الأوقاف والتى تشمل عددا من العلماء حتى يكون مصرح لهم بالإفتاء على وسائل الإعلام، مضيفا أنه لا توجد قوائم إفتاء جديدة.

وأضاف مكرم محمد أحمد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الأزهر الشريف هو المخوّل بمعاقبة المخطئين من أعضاء القائمة، مشيرا إلى أن القائمة التى أصدرها المجلس من قبل جاءت بطلب من مشيخة الأزهر الشريف .

وشدد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، على ضرورة انتهاء تجاوزات بعض الإعلاميين، مشيرا إلى أن المجلس أصدر قرارا بأن يكون مقدم البرنامج مسئول عن ضيوفه، وأنه لابد أن يلفت نظرهم فى حال صدور أى تجاوز، وأنه إذا استمر التجاوز يجب عليه إيقاف البرنامج، وإن لم يفعل، فسيتم محاسبته أخلاقياً ومهنيا.

وعن قانون تنظيم الصحافة والإعلام، أوضح مكرم محمد أحمد أن المجلس الأعلى للإعلام أرسل ملاحظات جديدة إلى مجلس النواب حول ضرورة أن تكون هناك وشائج تربط بين الهيئات الإعلامية الثلاث، على أن تكون مستقلة عن السلطة التنفيذية، مؤكدا أن قانون تنظيم الصحافة والإعلام بصورته الحالية لا يحقق التنسيق الكامل بين الهيئات الإعلامية الثلاث، لذلك يجب تعديله.

وكشف مكرم محمد أحمد عن تفاصيل الجلسة التى أجراها مع الكاتب الكبير وحيد حامد، مضيفا: "جلست مع وحيد حامد ساعة ونصف وكان متوافق معى على أهمية  لجنة الدراما وأنه سيعيد النظر فى موقفه مرة أخرى من اللجنة، اللجنة لم تخطئ فيما ورد عنها، مش عارف ايه سر الهجوم عليها و مصدر الهجوم، هناك عملية ترصد لا موجب لها و نحاول جمع كل الفرقاء على كلمة سواء، لجنة الدراما ليست لتقييد الحريات".

وتابع مكرم محمد أحمد: "الوضع سيئ يحتاج إلى إصلاح، كل ما نهتم به المهنية و الحرافية والسياق الإخلاقى العام ".

ودعا مكرم محمد أحمد الشعب المصرى إلى المشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية والحضور الحاشد أمام صناديق الإنتخاب، مضيفا أن الحضور الحاشد أمام صناديق الانتخاب أمر ضرورى وواجب وطنى.

وأعلن الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن تشكيل غرفة عمليات لرصد مخالفات وسائل الإعلام، بشأن معايير تغطية انتخابات الرئاسة التى حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدا أنه سيتم إحالة المخالفين إلى النقابات المعنية على أن يتم إحالة المخالفات الجسيمة إلى النيابة العامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة