الصحف المصرية: وتتوالى ضربات النصر.. "الوطنية للانتخابات": دور رئيسى للإعلام فى تحقيق نزاهة الانتخابات الرئاسية.. الحكومة تنفذ أول تطبيق لـ"الخدمة المدنية".. الرئيس يبحث اليوم التعاون مع فرنسا فى تأهيل الشباب

الأحد، 18 فبراير 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: وتتوالى ضربات النصر.. "الوطنية للانتخابات": دور رئيسى للإعلام فى تحقيق نزاهة الانتخابات الرئاسية.. الحكومة تنفذ أول تطبيق لـ"الخدمة المدنية".. الرئيس يبحث اليوم التعاون مع فرنسا فى تأهيل الشباب الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: تتوالى ضربات النصر، "الرقابة الإدارية" تواصل ضرب بؤر الفساد، "الوطنية": دور رئيسى للإعلام فى تحقيق نزاهة الانتخابات الرئاسية، الرئيس يبحث اليوم التعاون مع فرنسا فى تأهيل الشباب، "الإسكان": 17 محطة للطاقة الشمسية بالمدن الجديدة، وزير البيئة: 7 مليارات جنيه لإدارة منظومة المخلفات، الحكومة تنفذ أول تطبيق لـ"الخدمة المدنية"، "المركزى" يرفع الاحتياطى بشراء ذهب بـ50 مليون جنيه من "السكرى"، نيابة أمن الدولة تواصل التحقيق مع "أبو الفتوح" و"القصاص"، مصدر: عماد الدين يتسلم اللائحة التنفيذية لـ"التأمين الصحى".

 

اليوم السابع

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسى بما تبذله القوات المسلحة والشرطة من جهد كبير وأدائهم واجبهم المقدس فى حماية الوطن والمواطنين بإخلاص وتفان، مشيرا خلال اجتماع موسع عقده، أمس، مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة إلى مواصلة الجهود المشتركة للقوات المسلحة والشرطة وكل الاجهزة المعنية لضمان التنفيذ الكامل لأهداف العملية العسكرية، فضلا عن تامين وحماية المدنيين فى مناطق العمليات ومختلف انحاء الجمهورية.

 

واصلت هيئة الرقابة الإدارية محاربتها للفساد فى كل مؤسسات الدولة وجهازها الإدارى، بدعم من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، حيث تمكنت الهيئة من ضبط 5 قضايا متنوعة ما بين تهرب من الجمارك، ورشاوى، وتربح واستغلال نفوذ، خلال الأسبوع الماضى، وتمت إحالة الوقائع للنيابة لمباشرة التحقيقات.

وتمكنت الهيئة من إحباط قيام إحدى الشركات الكبرى بمجال الأدوات الصحية من التهرب من الرسوم الجمركية، عن طريق تقديم مسؤولى الشركة مستندات إفراج جمركى عن مشمول يضم 18 حاوية أثبتت بها- على خلاف الحقيقة- احتواءها على مستلزمات إنتاج، للاستفادة من تطبيق الرسوم الجمركية المخفضة عليها، والتى لا تتعدى 2% من قيمة تلك الرسالة، حيث أسفر تدخل الهيئة عن زيادة الرسوم الجمركية من 4.8 مليون جنيه إلى 11.7 مليون جنيه، بفارق 6.9 مليون جنيه، سددت جميعها بالكامل إلى الخزانة العامة.


 

- موسى مصطفى موسى المرشح الرئاسى فى حوار المفاجآت: خوضى انتخابات الرئاسة أفسد مخطط "المقاطعة"
 

- أخطر قصص القتل فى عالم عصابات سرقة "التكاتك"

- طبيب مزيف فى مستشفى دكرنس العام.. خريج تجارة وأجرى عمليات جراحية
 

- العرض الإماراتى يحدد مصير البدرى فى الأهلى

 

الاهرام

أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أهمية دور الصحافة خلال الانتخابات الرئاسية فى تحقيق التوازن الإعلامى فى التغطية الإخبارية وعرض برامج المرشحين دون التدخل مدحا أو قدحا وهو الأمر الذى يسهم فى تحقيق نزاهة العملية الانتخابية، جاء ذلك فى الحلقة النقاشية التى نظمتها الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر وحضور المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام وعلاء ثابت رئيس تحرير الأهرام وعدد من رؤساء مجالس إدارات ورؤساء تحرير الصحف الأخرى ولفيف من رجال القضاء والصحافة.

 

يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم باتريك جيرارد، مدير المدرسة الوطنية للإدارة فى فرنسا الذى وصل إلى مصر أمس الأول فى زيارة تستغرق يومين لبحث التعاون مع الاكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، وانطلاق التعاون فى مجال تأهيل الشباب مع فرنسا.

وعقد جيرارد لقاء مفتوحا مع شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، أشاد خلاله بتجربة البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة. كما أكد جيرارد تطلعه للتعاون مع الاكاديمية الوطنية لتأهيل وتدريب الشباب، كما أعرب عن تقديره واعتزازه بما يقدمه الرئيس السيسى للشباب المصرى خاصة فى مجال التأهيل.


 

- مقتل 7 تكفيريين وضبط 408 وتدمير 158 ملجأ ومخزنا للأسلحة بسيناء
 

- اليوم احتفالية كبرى بمكتبة الإسكندرية بعنوان "إنت الأمل"

- أبو الغيط يؤكد رفضه محاولة إسرائيل التعدى على الحقوق اللبنانية
 

- "شكرى" يبحث التعاون الأمنى والاقتصادى ومكافحة الفساد مع ألمانيا

 

الاخبار

أعلن المهندس جمال طلعت المشرف على وحدة المدن المستدامة والطاقة المتجددة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن إنشاء 17 محطة للطاقة الشمسية بالمدن الجديدة وذلك بالتعاون مع وحدة ترشيد الطاقة ومركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

 

أعلنت وزارة البيئة تأسيس شركة مساهمة لإدارة منظومة المخلفات بهدف تحفيز الاستثمار فى الادارة المتكاملة للمخلفات وإنشاء شركات أخرى تابعة لها لحل مشكلة المخلفات جذرياً، وأضاف وزير البيئة أنه تم تحديد المواد المالية المطلوبة لإدارة المنظومة التى تقدر بـ7 مليارات جنيه سنويا.


 

- وزير التجارة: 187.2 مليون دولار صادرات مصرية لتونس خلال 2017
 

- إشادة محلية وعالمية بقرار "المركزى" بخفض الفائدة

- 13 ألف فرصة عمل بملتقى التشغيل فى الشرقية
 

- العصار: خطة لتصنيع المعدات الزراعية.. وقابيل: نسعى لصناعة سيارات مصرية

 

المصرى اليوم

بدأت الحكومة اتخاذ اجراءات التطبيق العملى لقانون الخدمة المدنية، إذ أعلنت وزارة المالية أمس حاجتها لشغل 900 وظيفة قيادية بنظام المسابقة فى القاهرة والمحافظات، وقال المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أنه من المقرر إعلان أسماء القيادات الجديدة للجهاز اليوم على أن يؤدوا اليمين فى مختلف وحدات الجهاز الإدارى للدولة.

 

بدأت إدارة شركة منجم السكرى للذهب بمدينة مرسى علم بالبحر الأحمر تنفيذ المبادرة الخاصة بتدعيم وزيادة احتياطى البنك المركزى من الذهب من خلال شراء البنك كميات من الذهب المنتج من المنجم والمعروض ببورصة لندن للذهب، بما يعادل 500 مليون جنيه شهريا على أن تورد الشكرة القيمة المعادلة للمبلغ بالدولار سبائك ذهب بعد تنقيتها.


 

- إثيويبا تفرض الطوارئ 6 أشهر لمواجهة جيوب العنف
 

- جماهير ليفربول تريد الذهاب للمسجد بسبب "صلاح"

- "الحكومة": مقاطعو الانتخابات ليس لهم تأثير
 

- مصادر: لا تغيير فى عائد شهادات قناة السويس

 

الشروق

علمت "الشروق"، أن نيابة أمن الدولة العليا تسلمت التقرير الطبى الخاص بالدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، المحبوس حاليًا فى مستشفى سجن طره على ذمة اتهامه فى القضية 440 لسنة 2017، بتولى قيادة بتنظيم الإخوان الدولى ونشر معلومات كاذبة عن الدولة المصرية.

وجاء فى التقرير أنه لا يوجد مانع طبى لاستكمال التحقيق معه، وعلى ذلك تم نقله، ظهر اليوم، إلى مقر النيابة بالقاهرة الجديدة؛ لعقد جلسة تحقيق جديدة معه.

 

قال مصدر مطلع بوزارة الصحة، أن اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل الجديد انتهت من وضع اللائحة الخاصة بالقانون، الخميس الماضى، وتم عرضها على وزير الصحة أحمد عماد الدين راضى، أمس.

وأوضح المصدر لـ«الشروق»، أنه من المقرر أن تعرض اللائحة على وزارة المالية ليتم الاتفاق عليها قبل إرسالها لمجلس الوزراء لتتخذ الإجراءات المتبعة فى إقرار لوائح القوانين، موضحا أن القانون يتضمن 67 مادة، وأن هناك الكثير من المواد التى يحيلها القانون للائحة التنفيذية.


 

- وزير النقل: إعادة تأهيل 5 جرارات متوقفة منذ سنوات
 

- "القاهرة" تبدأ تطوير الأسواق التاريخية للحفاظ على التراث الاجتماعى

- 3 وزراء يفتتحون خط إنتاج الشاحنات "ماز" بـ"مصنع 999 الحربى"
 

- مصر تشارك فى معرض جدة للسياحة نهاية الشهر الجارى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة