فيديو وصور.. حصاد الجولة 24 للدورى.. الأهلى على القمة بركلة جزاء مثيرة.. الزمالك يحقق فوزه الثالث على التوالى.. الرجاء يوقف انتصارات المصرى.. عماد سليمان يرحل عن المقاصة.. والنصر على أبواب الوداع

السبت، 17 فبراير 2018 04:19 م
فيديو وصور.. حصاد الجولة 24 للدورى.. الأهلى على القمة بركلة جزاء مثيرة.. الزمالك يحقق فوزه الثالث على التوالى.. الرجاء يوقف انتصارات المصرى.. عماد سليمان يرحل عن المقاصة.. والنصر على أبواب الوداع الأهلى والأسيوطى
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدورى العام، والتى أقيمت على مدار الـ"3" أيام الماضية، حيث لعبت "7" مباريات من الأسبوع الـ"24"، بالإضافة إلى مباراة المصرى والرجاء المؤجلة من الجولة الـ23.

ونستعرض حصاد هذه الجولة فى السطور التالية..

أولا.. نتائج الجولة

الزمالك 1 – 0 دجلة

 

 

بتروجت 1 – 0 النصر

 

الأهلى 1 – 0 الأسيوطى

 

 

طلائع الجيش 0 – 1 سموحه

 

المقاولون 1 – 1 الإنتاج الحربى

 

الاتحاد 2 – 1 الداخلية

 

المصرى 0 – 0 الرجاء

المقاصة 0 – 0 طنطا

ثانيا: أرقام الجولة

· تعد هذه الجولة واحدة من أفقر جولات الدورى، حيث لم تشهد سوى 9 أهداف فى 7 مباريات بمعدل هدف وربع لكل مباراة.

· استمر المغربى وليد أزارو مهاجم الأهلى فى مقدمة هدافى الدورى برصيد 14 هدفا يليه عمر السعيد مهاجم وادى دجلة برصيد 12 هدفا.

· لم تشهد مباريات هذه الجولة سوى ضربة جزاء وحيدة احتسبها محمد الصباحى لصالح الأهلى فى لقاء الأسيوطى، ونجح وليد سليمان فى إيداعها المرمى، وأثارت جدلا كبيرا بين مؤيد لاحتسابها وعلى رأسهم عصام عبد الفتاح ورافض لها معتبرها ركلة وهمية.

ثالثا: مفارقات الجولة

· واصل الأهلى زحفه نحو التتويج بلقب بطولة الدورى بعد فوزه بهدف مقابل للاشىء على الأسيوطى سبورت ليرفع رصيده إلى 63 نقطة وبفارق 17 نقطة عن الإسماعيلى صاحب المركز الثانى.

· حقق الزمالك الفوز الثالث على التوالى مع مديره الفنى إيهاب جلال على حساب وادى دجلة فى الدقيقة 92 من عمر المباراة، وهو ما جعل الأبيض يرفع رصيده إلى 42 نقطة فى المركز الثالث للدورى.

· سقط المصرى فى فخ التعادل امام الرجاء المطروحى ليبتعد أكثر عن الإسماعيلى صاحب المركز الثانى.

· لم تلعب الأرض مع أصحابها فى لقاء الأسبوع الحالى، بعدما نجح الأهلى وسموحة وبتروجت من الفوز على الأسيوطى وطلائع الجيش والنصر على الترتيب، بينما نجح أيضا طنطا والإنتاج الحربى من خطف نقطة التعادل من المقاصة والمقاولون العرب.

· فشل فريق مصر المقاصة فى تحقيق الفوز على طنطا، واكتفى بتحقيق التعادل السلبى ليدخل سباق الأندية، التى تصارع من أجل البقاء بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة.

· تأزم موقف وادى دجلة مرة أخرى بعد الهزيمة التى تلقاها الفريق من الزمالك، وتجمد رصيده عند 23 نقطة فى المركز الـ15 للدورى.

· أصبح فريق طنطا فى موقف لا يحسد عليه بعد التعادل، الذى حققه الفريق أمام المقاصة، وتجمد رصيده عند 22 نقطة فى المركز السادس عشر.

· عاد فريق سموحة للتألق من جديد على يد الابن البار ميمى عبد الرازق، الذى قاد الفريق من جديد خلفا لطلعت يوسف الذى تقدم باستقالته من تدريب الفريق عقب لقاء الزمالك، لينجح أبناء الفريق السكندرى فى الفوز على طلائع الجيش خارج ملعبه بهدف مقابل للاشىء.

· رحل عماد سليمان المدير الفنى لمصر المقاصة من تدريب الفريق بعد التعادل أمام طنطا، ويقود تدريبات الفريق أيمن رجب المدرب العام انتظارا لما سوف تسفر عنه اجتماعات المجلس مع طارق يحيى المدير الفنى لبتروجت، الذى وافق على الرحيل للمقاصة، إلا أنه طلب من مسئولى النادى الفيومى ضرورة استئذان إدارة الفريق البترولى.

* بات فريق النصر على مقربة من الهبوط للقسم الثانى من جديد بعد الهزيمة الأخيرة التى منى بها على ملعبه من النصر، ليتجمد رصيده عند 14 نقطة فى المركز الأخير للدورى. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة