ضابط أمريكى: تواجدنا مستمر فى بحر الصين الجنوبى بموجب القانون الدولى

السبت، 17 فبراير 2018 04:03 م
ضابط أمريكى: تواجدنا مستمر فى بحر الصين الجنوبى بموجب القانون الدولى بحر الصين- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال تيم هوكينز ضابط بسلاح البحرية الأمريكية، إن قوات بلاده ستستمر فى القيام بدوريات فى بحر الصين الجنوبى "أينما يتيح القانون الدولى لنا" ؛ وذلك فى رد على بناء الصين جزر جديدة من الممكن أن تعيق القوات الأمريكية فى المياه المتنازع عليها.

وأضاف هوكينز، الذى يعمل على متن حاملة الطائرات الأمريكية العملاقة (يو إس إس كارل فينسن) - حسبما ذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم السبت - أن البحرية الأمريكية تنفذ دوريات روتينية بحرا وجوا فى المياه الاستراتيجية منذ 70 عاما من أجل تعزيز الأمن بالمنطقة، وضمان سير عمليات التجارة المهمة للاقتصاد الأسيوى والأمريكى دون عوائق.

واستطرد - من على ظهر الحاملة العملاقة التى تزن 95 ألف طن أثناء رسوها فى خليج مانيلا خلال زيارة إلى الفلبين - "إن القانون الدولى يعطينا الحق فى أن نبحر هنا وأن نحلق هنا وأن نجرى تدريباتنا هنا أيضا، وهذا ما نقوم به بالفعل وما سنستمر فى فعله".

يشار إلى أن الصين والفلبين وفيتنام وتايوان وماليزيا وبروناى تتنازع ملكية بحر الصين الجنوبي، الذى يعد أحد أكثر الممرات البحرية ازدحاما فى العالم ويُعتقد أنه غنى بمخزون كبير من النفط والغاز الطبيعي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة