أكرم القصاص - علا الشافعي

السيطرة على حريق محدود فى كنيسة بالمنيا بسبب ماس كهربائى

السبت، 17 فبراير 2018 06:42 م
السيطرة على حريق محدود فى كنيسة بالمنيا بسبب ماس كهربائى حريق - أرشيفية
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشب حريق محدود لأحد الكنائس، بمركز بنى مزار بسبب ماس كهربائى مما دفع الأهالى من المسلمين والأقباط إلى محاولة إطفاء الحريق مما أسفر عن إصابة 9 أشخاص بينهم 6 مسلمين.

 

تلقى اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، إخطارًا من عمليات النجدة، بتمكن قوات الحماية المدنية من إخماد حريق شب بالكنيسة القبطية التابعة لعزبة أبو جلبان بقرية الناصرية بمركز بنى مزار، بسبب حدوث ماس كهربائي.

 

بالانتقال والفحص، تبين أن الحريق أسفر عن إصابة 9 أشخاص، كانوا يشاركون قوات الحماية المدنية فى السيطرة على الحريق لمنع امتداده، وبينهم 6 مسلمين، هم: محمد أحمد عبدالرسول 20 عامًا، مجند بقوات الدفاع المدنى، محمد شعبان عبد الرحمن 22 عامًا، فلاح، عبدالرحمن حسن عبد العظيم 16 عامًا، فلاح، كريم شعبان عبد الله 17 عامًا، فلاح، منصور أحمد رضوان، 30 عامًا، فلاح، وربيع على عبد العظيم 38 عامًا، فلاح.

كما أصيب 3 من الأقباط، هم: عزت وهبة 38 عامًا، فلاح، حنا بشرى، 27 عامًا، فلاح، وعزت عدلى بنيوتى 42 عامًا، فلاح، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى التكامل بالشيخ فضل ببنى مزار.

 

انتقل رجال البحث الجنائى والأدلة والمعمل الجنائى للمعاينة وحصر التلفيات وتبين بالمعاينة الأولية، أن الخسائر البشرية إصابة 9 من المسلمين والمسيحيين، وخسائر مادية عبارة عن تلفيات محدودة بالهيكل وبيت الصلاة وحضانة وقاعة بالطابق العلوي.

 

تم التحفظ على مكان الحريق، وإخطار النيابة العامة التى باشرت التحقيقات تحت إشراف المستشار أسامة عبد المنعم االمحامى العام لنيابات شمال المحافظة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Egy

فريبة

الكهرباء وقتها كانت مقطوعة !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة