أكرم القصاص

دراسة: تنظيف المنزل ضار على المرأة مثل تدخين 20 سيجارة يوميا

السبت، 17 فبراير 2018 11:00 ص
دراسة: تنظيف المنزل ضار على المرأة مثل تدخين 20 سيجارة يوميا تنظيف المنزل - صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن تنظيف المنزل له تأثير ضار على رئتى المرأة مثل تدخين علبة من السجائر يوميًا، وذلك بسبب منتجات التنظيف والأتربة.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن استخدام منتجات التنظيف لم يكن له تأثير على رئتى الرجال.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بإجراء بحثًا لتقييم صحة الرئتين لحوالى 6235 من النساء والرجال على مدى عشرين عامًا، وسئلوا عما إذا كانوا يقومون بتنظيف منازلهم، أو ما إذا كانوا يعملون كمنظفين فى المنازل الأخرى أو المحال التجارية.

ووجد البحث أن النساء اللواتى نظفن المنزل مرة واحدة فى الأسبوع أو أكثر من مرة انخفض لديهن قدرة الرئة، وكان الانخفاض فى وظيفة الرئة فى المجموعتين مشابها لتدخين 20 سيجارة لمدة تتراوح بين 10-20 سنة.

وحذرت الدراسة من أن تنظيف النساء قد يشكل خطرًا على صحة الجهاز التنفسى، كما أنه لم يتم العثور على تأثير فى رئتى الرجال الذين قاموا بالتنظيف أما مهنيا، أو كجزء من الأعمال المنزلية.

وقال الباحثون بقيادة باحثين فى جامعة بيرجن، إن مجموعة متنوعة من المهيجات المحتملة للرئة وجدت فى منتجات المنظفات المحلية بما فى ذلك المبيضات والأمونيا.

وأضافت الدراسة أن الحد من قدرة الرئة يحدث لأن تنظيف المواد الكيميائية تهيج الأغشية المخاطية وبطانة الشعب الهوائية، والتى مع مرور الوقت تؤدى إلى تغييرات مستمرة فى الشعب الهوائية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

samy

ما المقصود من ذلك

الفكره واضحه هذا البحث يحث المراءه علي عدم العمل في وكثيرا من النساء لا يملكون الا هذا العمل ذلك يعني يقلل المجهود التي تبذله المراءه ويترتب علي ذلك ان لايقوم الجسد بوظاائفه الطبعيه ويتحول الطاقه الموجده جسم المراءه قليله الحركه الي طاقه مدمره يتولد منها الامراض عقليه وحسديه فماذا يقصد الكاتب بهذا الموضع بناء ام تدمير مجتمع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة