وزير خارجية ليبيا يؤكد انتهاء أزمة تعدد التمثيل الدبلوماسى لبلاده بالقاهرة

الجمعة، 16 فبراير 2018 12:19 م
وزير خارجية ليبيا يؤكد انتهاء أزمة تعدد التمثيل الدبلوماسى لبلاده بالقاهرة وزير حكومة الوفاق الليبية محمد الطاهر سيالة
كتب : أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية المفوض فى حكومة الوفاق الوطنى الليبية، محمد الطاهر سيالة، إن أزمة تعدد التمثيل الدبلوماسى الليبى فى القاهرة انتهت، مضيفا "لقد اقترحنا سفيرا جديدا لليبيا فى القاهرة وهو محمد عبد العزيز، وقد وافق الجانب المصرى على هذا الترشيح وتمت الموافقة على أن يكون محمد عبد العزيز سفيرا لليبيا فى مصر".

وأوضح سيالة فى حديث أدلى به لوكالة الصحافة الليبية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، استقبل محمد عبد العزيز خلال زيارة رئيس المجلس الرئاسى الليبى فائز السراج إلى القاهرة أخيرا وتعامل معه باعتباره "سفيرا لليبيا فى القاهرة".

وأكد سيالة بأن السفير محمد عبد العزيز "باشر عمله من مقر السفارة الليبية التاريخى فى حى الزمالك"، مضيفا بأن الخطوة التالية للسفير محمد عبد العزيز بعد استلام مبنى السفارة "العمل على توحيد كل النتوءات التى نتجت بسبب الأزمة السياسية"، وبين سيالة قائلا: "نعتقد أن مشكلة السفارة الليبية فى القاهرة قد حلت".

وأرجع سيالة سبب تأخير عقد اجتماعات اللجنة الليبية المصرية العليا المشتركة، الذى كان مقررا لها منتصف يناير الماضى، إلى عدم استكمال اللجان الفنية من الطرفين تحديث البيانات والملفات، بعد انقطاع هذه الاجتماعات لعدة سنوات، حدثت فيها متغيرات كثيرة فى البلدين على كافة الأصعدة، وهو ما يستوجب "تقريبا البداية من الصفر".

واختتم سيالة حديثه بتوجيه الشكر للسلطات المصرية على حسن تفهمها وتعاونها مع المجلس الرئاسى وحكومة الوفاق الوطنى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة