أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول روسى: الجولات السياحية لمصر لمدة أسبوعين تتكلف 850 دولارا فقط

الجمعة، 16 فبراير 2018 11:37 م
مسئول روسى: الجولات السياحية لمصر لمدة أسبوعين تتكلف 850 دولارا فقط سياح - صورة أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب رئيس الاتحاد الروسى لصناعة السفر يورى بارزيكين، أنه يمكن لممثلى الجولات السياحية الروسية بدء بيع جولات لمدة أسبوعين إلى مصر فى الأيام المقبلة بسعر 850 دولارا للشخص الواحد، وستكون تكلفة الراحة فى الأسبوع تتكلف 650 دولارا.

وأوضح بارزيكين لوسائل الإعلام الروسية، أنه فى أقرب وقت ستعود الرحلات لمصر، وستبدأ المبيعات، وقد تم بالفعل إعداد جولات من قبل خمسة منظمين للرحلات السياحية الروسية، حيث ستبلغ تكلفة الرحلة لمدة أسبوع للشخص الواحد "شاملة" مع حافلات مكوكية من القاهرة إلى المنتجعات المصرية 650 دولار، وتكلفة الجولة لمدة أسبوعين يمكن أن تكون 850 دولار وهى بذلك أغلى بنسبة 30٪ مما كانت عليه قبل انقطاع الطيران مع مصر.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد الروسى لصناعة السفر أن أسعار الجولات أعلى مما كانت عليه قبل انتهاء الرحلات الجوية بين روسيا ومصر، بسبب استخدام الطيران المنتظم، ولكن سابقا كان من الممكن استخدام رحلات الطيران العارض. وبالإضافة إلى ذلك، سيدفع السياح المال الاضافى تكاليف النقل البرى لمدة ست ساعات من العاصمة المصرية إلى المنتجعات.

وأشار إلى أنه فيما يخص الرحلات المباشرة إلى الغردقة وشرم الشيخ، هناك تقديرات مختلفة، بعض المسئولين يقولون إن الرحلات يمكن أن تبدأ بحلول الخريف، وعندما تعود الرحلات المستأجرة إلى المنتجعات المصرية ستبلغ أسعار الجولات السياحية الواحدة لمدة أسبوع 350 دولار.

وكان قد أعلن وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، أن شركتى مصر للطيران وآيروفلوت يمكنهما البدء فى بيع تذاكر الرحلات بين موسكو والقاهرة الأن بعد الحصول على تصريح من وكالة الطيران الروسية "روس آفياتسيا".

ووقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى 4 يناير 2018 مرسوما بشأن استئناف الرحلات الجوية إلى القاهرة، بعد توقف دام حوالى السنتين، جراء تحطم طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الروسية كوجاليم آفيا فوق سيناء فى العام 2015.

وتستأنف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولى، ومن ثم تعود تدريجيا إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة، على شاطئ البحر الأحمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة