سوريا: العثور على مقابر جماعية لمدنيين وعسكريين بريف الرقة

الجمعة، 16 فبراير 2018 12:22 م
سوريا: العثور على مقابر جماعية لمدنيين وعسكريين بريف الرقة مقابر جماعية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الجمعة، بأنه تم العثور على مقابر جماعية لعشرات المدنيين والعسكريين ممن أعدمهم تنظيم "داعش" الإرهابى بريف الرقة.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن الإعلام السورى، أنه تم حتى الآن العثور على الكثير من المقابر الجماعية فى المناطق التى يتم تحريرها من "داعش" والمجموعات المسلحة الأخرى قرب منطقة الرمثان بريف الرقة، تضم رفات المئات من العسكريين والمدنيين بمن فيهم نساء وأطفال، ممن أعدمهم المسلحون.

ومن جهتها، أوضحت وكالة الأنباء السورية (سانا)، أن قوات من الجيش عثرت، اليوم الجمعة، على مقبرة جماعية تضم 34 عسكريا ومدنيا أعدمهم تنظيم (داعش) الإرهابى فى ريف الرقة الغربى. (تحديث)

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن أحد القادة الميدانيين - لم تسمه – قوله، إنه بناء على معلومات وردت من الأهالى الذين عادوا إلى مناطقهم بريف الرقة، عثرت وحدة من الجيش على مقبرة جماعية قرب بلدة (رمثان) بالريف الغربى لمدينة الرقة، مضيفا أنه تم استخراج جثامين جميع القتلى وعددهم 34 قتيلا، وجرى نقلها إلى المستشفى العسكرى فى حلب لاستكمال الاجراءات القانونية ومحاولة التعرف على أسمائهم وتسليم الجثامين لذويهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة