الكنترولات تبدأ تلقى استمارات طلاب الثانوية العامة من المديريات الأسبوع المقبل.. التعليم: أكثر من 70% سجلوا الاستمارة الإلكترونية.. مصادر: عقد الاجتماع الثانى لواضعى أسئلة البوكليت أواخر فبراير

الجمعة، 16 فبراير 2018 02:10 ص
الكنترولات تبدأ تلقى استمارات طلاب الثانوية العامة من المديريات الأسبوع المقبل.. التعليم: أكثر من 70% سجلوا الاستمارة الإلكترونية.. مصادر: عقد الاجتماع الثانى لواضعى أسئلة البوكليت أواخر فبراير الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تنفذ الإجراءات والتجهيزات التى تسبق انطلاق امتحانات الثانوية العامة، حيث أكدت الوزارة أن تسجيل وكتابة الاستمارات للطلاب يتم بشكل متواصل حتى الآن.
 

تسجيل الاستمارة الإلكترونية أولاً

وأكد خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن باب تسجيل الاستمارات للطلاب مفتوح حتى أخر طالب يقوم بتسجيل استمارته الإلكترونية، موضحا أنه لا يتم السماح لأى طالب بتسجيل وكتابة الاستمارة الورقية حتى يكون قد أتم تسجيل الإلكترونية على موقع الوزارة، لافتا إلى أن تسجيل الاستمارات فى المدارس يتم بشكل يومى وهناك متابعة دقيقة من قبل الإدارة العامة للامتحانات والمديريات والإدارات التعليمية.
 
وأوضح خالد عبد الحكم، إن أى خطأ فى كتابة الاستمارة الورقية تتحمله المدرسة والإدارة، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على ضرورة توقيع الطالب بخط يده على الاستمارة الورقية حتى يكون على علم كامل بكافة البيانات التى تم تدوينها خاصة اللغة الثانية.
 

الكنترولات تستقبل الاستثمارات الأسبوع المقبل

وأشار مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن الكنترولات تبدأ بكامل قوتها الأسبوع المقبل 17 فبراير الجارى، لاستقبال استمارات طلاب الثانوية العامة، مشيرا إلى أن الفترة الماضية كانت الكنترولات تعمل بشكل متقطع ولكن سوف تنتظم وتعمل بشكل يومى لاستقبال استمارات الطلاب ليتم مراجعتها بشكل دقيق من قبل المختصين، مشيرا إلى أن الاستمارات التى تتلاقها الكنترولات يتم فحصها والتأكد من البيانات التى تقدم بها الطالب للمدرسة وتم اعتمادها.
 
وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة لـ" اليوم السابع"، إن أكثر من 70% من إجمالى طلاب الثانوية العامة انتهوا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية على موقع الوزارة منذ فتح باب التسجيل أواخر ديسمبر الماضى، لافتة إلى أن المدارس الثانوى بدأت فى كتابة الاستمارات الورقية للطلاب ومن المفترض أن يتم الانتهاء منها أواخر مارس المقبل.
 

اجتماع اللجان الفنية لوضع الامتحانات أواخر فبراير

 وأوضحت المصادر، إن الدكتور رضا حجازى، رئيس عام الامتحانات ورئيس قطاع التعليم، سوف يعقد الاجتماع الثانى له مع اللجان الفنية لواضعى امتحانات الثانوية العامة أواخر فبراير الجارى، موضحة أن الاجتماع يتم التأكيد فيه على ضرورة الالتزام بمعايير ومواصفات الورقية الامتحانية عند وضع أسئلة الاختبارات منها النسبة المخصصة للفهم والتذكر وأيضا عدد أسئلة الامتحان فى كل مادة دراسية وفقا لنموذج البوكليت.
 
ولفتت المصادر، إلى أنه من المفترض أن يناقش الاجتماع أيضا ما وجه به رئيس عام الامتحانات مستشارى المواد الدراسية بوضع نماذج استرشادية للطلاب لمراجعتها واتاحتها للطلاب على موقع الوزارة، مؤكدة أنه من المتوقع أن ينتهى مستشاروا المواد الدراسة خلال تلك الفترة من وضع نموذج تجريبى استرشادى لأسئلة الامتحانات، إضافة إلى الاستعانة بنموذجين من العام الماضى ليتم توفير 3 نماذج استرشادية قريبا على موقع الوزارة حتى يتمكن الطلاب من تدريب أنفسهم على آلية وشكل بوكليت امتحانات الثانوية العامة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ساهر حجاب

ماهى مصاريف التقدم للثانويه العامه

يتم تحصيل مبلغ 340 جنيه من كل طالب هل هذا صحيح ولايوجد اى مستند رسمى يعطى للطالب بهذا المبلغ 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة