خالد صلاح

"ديلى ميل": عاصفة شمسية ضخمة تعطل شبكات الكهرباء والأقمار الصناعية اليوم

الجمعة، 16 فبراير 2018 10:00 ص
"ديلى ميل": عاصفة شمسية ضخمة تعطل شبكات الكهرباء والأقمار الصناعية اليوم عاصفة شمسية
إسراء حسنى
إضافة تعليق

كشف موقع "ديلى ميل" البريطانى، عن أن هناك عاصفة شمسية ضخمة تسلك طريقها نحو الأرض، وهذه العاصفة نشأت بسبب انفجار كبير فى جو الشمس، مما أدى إلى توليد جزيئات مشحونة فى وقت سابق من هذا الأسبوع، والجسيمات المشحونة من الشمس تتحرك نحو الأرض، ويمكن أن تعطل شبكات الكهرباء والمركبات الفضائية والعمليات الـsatellite، ومن المتوقع أن تضرب الجسيمات الشمسية الأرض إما اليوم أو غدا، كما أنها من المرجح أن تؤدى إلى ظهور الشفق للأشخاص الذين يعيشون فى خطوط العرض العليا.

وقالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوى فى بيان حديث، إن ظاهرى "أورورا" قد تكون مرئية فى خطوط العرض العالية، ويشمل ذلك "الطبقة الشمالية" للولايات المتحدة، بما فى ذلك أجزاء من ولاية ميشيجان وMaine.

وأضافت أن الجسيمات التى جاءت من الشمس بعد الانفجار فى 12 فبراير قد تتسبب فى "تقلبات شبكة الكهرباء الضعيفة" وسيكون لها تأثير طفيف على العمليات الـsatellite، وتتابع ناسا الأحداث الشمسية باستخدام العديد من التليسكوبات المختلفة التى تساعد فى الحصول على التوقعات اللازمة.

يدرس الباحثون أيضا الشمس لمعرفة المزيد عن هيكلها، كذلك الحصول على البيانات اللازمة لجعل التنبؤات حول أنواع مختلفة من الأحداث الشمسية.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة