وزيرة الهجرة تبدأ ثانى جولاتها الخارجية لحث المصريين بالخارج على المشاركة بانتخابات الرئاسة.. نبيلة مكرم تحمل فيلم حكاية وطن لعرض إنجازات الدولة.. وتؤكد: صوتك واجب وطنى.. والجولة تشمل السعودية والأردن والكويت

الخميس، 15 فبراير 2018 08:11 م
وزيرة الهجرة تبدأ ثانى جولاتها الخارجية لحث المصريين بالخارج على المشاركة بانتخابات الرئاسة.. نبيلة مكرم تحمل فيلم حكاية وطن لعرض إنجازات الدولة.. وتؤكد: صوتك واجب وطنى.. والجولة تشمل السعودية والأردن والكويت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أولى جولاتها للمصريين بالخارج والتى بدأتها بانجلترا ثم فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، تبدأ السفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، جولة عربية وخليجية بكل من المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية، ودولة الكويت؛ لاستعراض جهود الدولة، وحث وتشجيع المصريين فى دول الخليج على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر إجراؤها بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس ‏المقبل، وذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها الوزارة تجاه المصريين بالخارج؛ لإطلاعهم على الإنجازات التى حققتها الدولة خلال السنوات الماضية، بناء على توجيهات دولة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

 

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن هدف جولتها الخارجية؛ حث المصريين فى الخارج على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وممارسة حقهم الدستورى والوطنى فى الإبداء بالرأى، مشيرة إلى المكتسبات التى تحققت للمصريين بالخارج من حقوق ومكتسبات سياسية يجب الحفاظ عليها.

 

دول الخليج أكثر الدول يتواجد بها المصريون

وأضافت مكرم أن دول الخليج العربى تأتى ضمن أكثر الدول التى يتواجد بها المصريون، حيث تسعى الوزارة لتقديم كافة التسهيلات ‏للمصريين المقيمين بالخارج خلال عمليات الاقتراع، والعمل على حل أى مشكلات قد تعوق سير العملية الانتخابية، أو قد تؤثر على مشاركة ‏المصريين فى الانتخابات.

 

وأضافت وزيرة الهجرة أننا أمام قضية وطنية ولابد من الحفاظ على الدولة المصرية، مؤكدة أن المشاركة السياسية هى حق ديمقراطى ودستورى للمصريين بالخارج لابد أن يقوموا به، وهى التى تحدد مصير الوطن.

 

تواصل مستمر مع الهيئة الوطنية للانتخابات

وأوضحت أن الوزارة على تواصل دائم ومستمر مع الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الخارجية؛ لمساعدة المصريين فى الخارج خلال عملية الاقتراع، والرد ‏السريع على جميع استفساراتهم.

 

ووجهت وزيرة الهجرة رسالتها للمصريين فى الخارج، قائلة: "إن الجهد الذى سيبذله المصرى بالخارج فى الإدلاء بصوته الانتخابى يعادل جهد الجندى المتربص للإرهاب على الحدود لتأمين وطنه، فهذا التصويت يعد واجباً فى إطار الحفاظ على الدولة"، داعية جموع المصريين بالخارج ممن لهم حق التصويت بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

جولة بكندا وأستراليا عقب مؤتمر مصر تستطيع

وكشفت وزيرة الهجرة فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن جولتها ستشمل أيضا إيطاليا، وستسعى خلال جولتها للقاء الجاليات المصرية الموجودة بهذه الدول لحثهم على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وممارسة حقهم الدستورى والوطنى والنزول لصناديق الاقتراع.

 

كما كشفت وزيرة الهجرة أيضا أن جولتها ستتضمن كندا واستراليا، عقب مؤتمر مصر تستطيع المرتقب، لحث المصريين على للانتخابات الرئاسية وعرض أهم الانجازات التى تحققت خلال السنوات الماضية.

 

عرض فيلم حكاية وطن خلال الجولات

وأكدت وزيرة الهجرة أنه لابد من حشد المواطنين للمشاركة فى الانتخابات، لافته إلى أنها ستعرض خلال جولاتها بالخارج فيلم حكاية وطن، فضلا على التعرف على مشكلات المصريين فى الخارج وبحث طلباتهم ومقترحاتهم.

 

وعن استعدادات المصريين فى الخارج للانتخابات، قال محمود عبد العزيز عشيش المنسق العام لحملة مواطن لدعم الرئيس بالدول العربية، أن شعبية الرئيس عبد الفتاح السيسى فى دولة الكويت كبيرة جدا وأن غالبية أبناء الجالية المصرية بالكويت أعلنوا دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسى وأنهم سوف يجددون الثقة لولاية ثانية لما لمسوه من انجازات على أرض الواقع.

 

حملة مواطن لدعم رئيس بالدول العربية

وأضاف المنسق العام لحملة مواطن لدعم الرئيس بالدول العربية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الحملة تقوم بالتواصل مع أبناء الجالية المصرية بالكويت لحثهم على المشاركة وشرح لهم الإيجابيات والإنجازات التى قام بها الرئيس خلال الفترة الرئاسية السابقة وكشف الإشاعات والأكاذيب الذى يروجها أعداء الوطن.

 

وأكد "عشيش" أنه على ثقة كاملة من خروج كثيف من أبناء الجالية المصرية بالكويت للأداء بأصواتهم مؤكدا أنه تواصل مع جميع منسقى حملة مواطن لدعم الرئيس بالدول العربية لحثهم على تشجيع جميع أبناء الجاليات المصرية فى الدول العربية للخروج والمشاركة فى العملية الانتخابية.

 

وقال عشيش أن جميع منسقى الحملة بالدول العربية على تواصل دائم مع معظم الروابط والاتحادات والنوادى الخاصة بالمصريين بالخارج للتنسيق على حث المصريين بالدول العربية للمشاركة فى الانتخابات.

 

المصريون فى ألمانيا والانتخابات الرئاسية

ومن ضمن استعدادات المصريين فى الخارج للانتخابات الرئاسية، قال علاء ثابت عضو اتحاد الجاليات فى أوروبا ورئيس جالية حبيبتى يا مصر فى ألمانيا، أنه سيتم عقد مؤتمر كبير خلال الفترة المقبلة لدعوة وحث المصريين فى العاصمة الألمانية برلين للنزول للانتخابات والمشاركة والإدلاء بأصواتهم.

 

وأشار رئيس جالية حبيبتى يا مصر فى ألمانيا، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى أن أعداد الجالية المصرية فى ألمانيا 90 ألف مصرى منهم 3600 مسجلين فقط فى جدول الانتخابات فى السفارة ولهم حق الانتخاب.

 

وكانت وزيرة الهجرة قد بدأت جولتها المكوكية للمصريين بالخارج بانجلترا ثم فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وشهدت الجولة الأولى لقاءات بالجاليات المصرية هناك لحثهم على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، إضافة لعرض إنجازات الدولة المصرية خلال الأعوام الماضية والمشروعات العملاقة التى تعكف عليها مصر، فضلا عن استعراض التحديات التى تواجهها الدولة المصرية فى الوقت الراهن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة