أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار1.. القوات الجوية تدمر 10 سيارات محملة بالأسلحة على الحدود الغربية

الخميس، 15 فبراير 2018 01:06 م
موجز أخبار1.. القوات الجوية تدمر 10 سيارات محملة بالأسلحة على الحدود الغربية القوات الجوية تدمر 10 سيارات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، القوات الجوية تدمر 10 سيارات محملة بالأسلحة على الحدود الغربية.
 
 

فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا..

 
 
 
نجحت القوات الجوية فى إحباط محاولة تسلل 10 سيارات، دفع رباعى محملة بالأسلحة والذخائر على خط الحدود الغربية وتدميرها بشكل كامل. تزامنا مع تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للقضاء على العناصر الإرهابية وأعمال التسلل والتهريب عبر الحدود، وبناءا على معلومات استخباراتية مؤكدة تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية تستعد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية باستخدام سيارات الدفع الرباعي على الاتجاه الاستراتيجي الغربى.
 
 
 
 
 
أكد أسامة نبيه مدرب منتخب مصر، أن الجهاز الفنى يضع كل تركيزه على الاستعداد بشكل قوى لكأس العالم 2018 فى روسيا، ولا ينشغل بمسألة التصنيف وترتيب المنتخب، موضحًا أن المنتخب صعد لكأس العالم وترتيبه الـ60 عالميًا.
 
 
 
 
صدقت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، اليوم، على قرار فضيلة مفتى الديار المصرية، بالإعدام شنقا لعامل مقيم بقرية شلشلمون مركز منيا القمح، لقتله والده بسلاح أبيض "بلطة"، كما عاقبت المحكمة 2 من أبنائه بالسجن المؤبد.
 
 
 
 
أثار التصنيف الشهرى الصادر اليوم، الخميس، من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، جدلًا واسعًا بين جماهير الكرة المصرية، بعدما تراجع منتخب مصر 13 مركزًا "دفعة واحدة"، ليحتل المركز الـ43 بدلًا من المركز الـ 30 الذى احتله فى تصنيف الشهر الماضى.
 
 
 
 
 اضطر وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون للانتظار عدة دقائق فى قصر الرئاسة اللبنانى قبل أن يستقبله نظيره اللبنانى قبل محادثاته مع الرئيس ميشال عون اليوم الخميس.
 
 
 
 
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن التقدم للمدارس المصرية اليابانية للطلاب سيكون فى الصيف المقبل.
 
 
 
 
أكد ريو فرديناند أحد أساطير نادى مانشستر يونايتد السابق، أن هدف محمد صلاح فى شباك بورتو البرتغالى يكشف مدى الثقة العالية التى بات يتمتع بها نجم ليفربول الانجليزى.
 
 
 
 
تقدم طارق محمود، المحامى بالنقض والدستورية العليا، منذ أيام ببلاغ النائب العام حمل رقم 653 لسنة 2018، ضد عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، طالب فيه بضبطه وإحضاره والتحقيق معه فى عدد من الاتهامات.
 
 
 
 
منذ أن تحرك الجيش التركى ضد الدكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان وهو يمارس من البلطجة الداخلية والخارجية، ما يدفع لمحاسبته دوليا فى جرائم انتهاك القانون الدولى سواء داخليا أو خارجيا.
 
 
 
تراجع منتخب مصر 13 مركزًا "دفعة واحدة" فى التصنيف الشهرى الصادر اليوم، الخميس، من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ليحتل المركز الـ43 بدلًا من المركز الـ30 الذى احتله الشهر الماضى.
 
 
 
أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، تقريره عن بحث القوى العاملة خلال الربع الرابع والأخير لعام 2017 "أكتوبر - ديسمبر"، ومن خلال بيانات هذا التقرير، يرصد "اليوم السابع" أهم المؤشرات والأرقام حول معدلات البطالة وحجم قوة العمل فى مصر.
 
 
 
أجرى فريق بحث إيطالى، دراسة جديدة، باستخدام تقنيه الـ 3D، على جمجمة القديس "فالنتين" راعى الحب، للتعرف على ملامح وجه، وكشف أثناء إعادة بناء الوجه أن القديس الإيطالى "فالنتين" توفى وهو شاب عندما قتل فى يوم 14 فبراير 269 ميلادية، على عكس ما كان سائدا بأنه توفى "عجوزا".
 
 
 
دخلت عدة أندية إنجليزية فى منافسة حامية للحصول على خدمات محترفنا المصرى محمود حسن تريزيجيه لاعب أندرلخت البلجيكى، المعار لقاسم باشا التركى، وذلك للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 
 
 
صدق أو لا تصدق، فى لندن الآن يبيعون "الهواء" فى المجال الجوى فوق المبانى، فقد بدأت بالفعل شركة تطوير عقارى فى العاصمة البريطانية فى بيع وتأجير "الفضاء الجوى" فوق أسطح العمارات والمبانى فى عاصمة الضباب، والتى وصلت فيها أسعار الأراضى إلى مبالغ خيالية.
 
 
 
قال المعهد الوطنى للاحصاءات والدراسات الاقتصادية بفرنسا فى آخر تقرير له صدر اليوم الخميس، إن معدل البطالة فى فرنسا شهد انخفاضا كبيرا للغاية وتراجع بشكل ملحوظ، ولعله الأكبر منذ عام 2009.
 
 
 
أشاد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بالمجهودات التى تبذلها ورش السكة الحديد ومترو الأنفاق، من أجل استمرار تشغيل الجرارات التى يزيد عمرها عن 36 عاما، متابعا: " الورش بيبذلوا مجهود خيالى للمحافظة على الحاجة اللى شغالة بقالها 30 سنة والمفروض تتحدث، وبسبب مجهودهم، الجرارات دى شغالة للغاية دلوقتى، ولما تلاقى جرارات شغالة من السبعينات والثمانينيات وما زالت تعمل حتى الآن، يعد معجزة فى هندسة السكة الحديد وغير موجودة فى العالم كله".
 
 
 
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن سبب بعض الانتقادات من أطراف دولية لمصر، الغيرة من النجاح الذى حققته على أصعدة عدة خلال السنوات الأخيرة.
 
 
 
قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، إن الانتخابات الرئاسية للمصريين فى الخارج، والمقرر إجراؤها أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، ستجرى فى 139 بعثة دبلوماسية بالخارج أى 139 لجنة انتخابية، مشيرًا إلى أن الهيئة حددت عدد وأماكن لجان الانتخابات الرئاسية بالخارج وتشكيلها ومقارها بسفارات وقنصليات مصر المختلفة.
 
 
 
أدركت إسرائيل مبكرًا أهمية وقيمة مواقع التواصل الاجتماعى السوشيال ميديا ووظفتها فى صراعها طويل الأمد مع محيطها العربى، كوسيلة سهلة وفاعلة لغزو العقول العربية خاصة الشباب منهم، وفى محاولة منها لاستقطابهم بل وتجنيدهم إذا لزم الأمر، بجانب إبعاد أجيال عربية كاملة عن جوهر الصراع، وتحييدهم على أقل تقدير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة