أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير سابق لهيئة الأمر بالمعروف: لا حرج شرعا فى الاحتفال بعيد الحب

الخميس، 15 فبراير 2018 09:09 ص
مدير سابق لهيئة الأمر بالمعروف: لا حرج شرعا فى الاحتفال بعيد الحب أحمد قاسم الغامدى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 اعتبر رجل دين سعودى بارز، أمس الأربعاء، أن عيد الحب الذى حظر الاحتفال به لوقت طويل فى المملكة، هو "مناسبة اجتماعية إيجابية" مؤكدا أن "لا حرج شرعا" فى إحيائه.

وقال المدير العام السابق لهيئة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة الشيخ أحمد قاسم الغامدى الأربعاء إن الاحتفال بعيد الحب "مناسبة اجتماعية إيجابية لا ترتبط بالدين" مؤكدا أن المناسبات الاجتماعية ليست "أعياد دينية حتى يقال أنها تتعارض مع الإسلام".

وأضاف أنها "أمور مشروعة ومستحبة حتى وإن كان منشأها من غير المسلمين".

وأضاف "يجوز تهنئة اليهود والنصارى بأعيادهم الوطنية والاجتماعية بما فيها عيد الحب وتبادل الورود الحمراء وغيرها، طالما أنه ليس فيها دلالات تخالف الإسلام أو أحكامه".

وكانت محلات الأزهار فى بعض المدن السعودية مثل جدة تبيع علنا ورودا حمراء وهدايا الأربعاء بمناسبة عيد الحب من غير أن تخشى تدخل الشرطة الدينية.

وأكد الباحث الشرعى أن "الكلام الحسن مطلوب بين الناس، سواءً كانوا مسلمين أو غيرهم من اليهود والنصارى غير المحاربين" موضحا أن ذلك "يندرج تحت مظلة المعاملة الحسنة مع الكافر المسالم وليس العدو المحارب".

 

وتعهد ولى العهد السعودى الامير محمد بن سلمان البالغ من العمر 32 عاما بقيادة مملكة معتدلة ومتحررة من الأفكار المتشددة، داعيا إلى "العودة إلى الإسلام الوسطى المعتدل المنفتح".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

برافو

السعوديه بتتحرر و و احنا بنتخلف. بس خلاص لن يقف أحد أمام التطور العلمى و الزمنى.

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد المصري

دوران 180 درجة

حتي العام الماضي كانت الهيئة تعتقل المحتفلين بالعيد و البائعين و اولئك الذين يرتدون اي قطعة ملابس حمراء و يتم جلدهم و حبسهم...اما الان بعد ان اراكم الملك السعودي العين الحمراء و اوقف انتهاكتكم للمواطنين السعوديين تغير رايكم الي العكس. و كما حدث مع الراديو و التليفزيون و اطباق الالتقاط و السينما و السماح للمراة بالقيادة...مثلكم مثل السلفيين في مصر و هم من تاثروا بافكاركم الرجعية و تشبعوا بتحريم الحياة....انتم تخافون و لا تختشون

عدد الردود 0

بواسطة:

سلطان

فرعون صاحب التعليق الاول

يقول (  السعوديه بتتحرر و و احنا بنتخلف. بس خلاص لن يقف أحد أمام التطور العلمى و الزمنى.) واقول له من سنين والازهر والافتاء يقولون هذه من المعاملات وليس من العبادات والمعاملات حلال ولك ان تقوم بأي معاملات الا ماذكر تحريمه مثل الربا والميسر ... الخ

عدد الردود 0

بواسطة:

الخائف من الله

الاصل الاباحة

الاسلام دين متين يعتبر الاصل فى الاشياء الاباحة واستحالة يحرم على الناس عيشتها لانه دين يسر ويرفع الحرج عن المسلمين "ما جعل الله عليكم فى الدين من جرج" ويشجع الايام الوطنية والاجتماعية طالما فى نطاق لا تتعارض مع العقيدة ويهم الاسلام السلام بين الناس والتهادى وللاسف لا يشوه الاسلام الا شيوخ التطرف والارهاب الذين سمموا على الناس عيشتهم وكرهوا الناس فى بعضهم وخلقوا بشرهم الاسلاموفوبيا قاتلهم الله وخلص الاسلام اليسر من شرهم لانهم باقوالهم وفتواهم المسمومة قطعا يصدون عن سبيل الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة