محافظ السويس: ندرس إنشاء مزارع سمكية لزيادة إنتاج الأسماك

الخميس، 15 فبراير 2018 06:20 م
محافظ السويس: ندرس إنشاء مزارع سمكية لزيادة إنتاج الأسماك اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عقد اللواء أحمد محمد حامد محافظ السويس ،إجتماعاً لمناقشة انشاء مزارع سمكية ،ونقل التجارب الحالية للإستزراع السمكي ، وتطبيقها بالسويس ، وخاصة لأن المحافظة تمتلك مقومات النجاح لهذا المشروع ، وتوافر الخبرة من الأيدي العاملة ،وكلية الثروة السمكية ،ولقربها من خليج السويس والقناة والبحر الاحمر .
 
واستمع حامد لعدد من الاقتراحات والافكار ،والدراسات الخاصة بالاستزراع السمكي ،وسبل تطبيقها علي ارض السويس لتوفير فرص العمل للشباب ،وسد الفجوة فى النقض من الاسماك ،وزيادة  انواع جديدة من الاسماك .
 
   وقررحامد تشكيل لجنة من التخطيط العمراني ،والادارة القانونية،والاملاك ،والمكتب الفني، وحي الجناين لعمل دراسة لتوفير الاراضي التي تصلح لإقامة المشروع ،بالتنسيق مع الجهات المعنية وتحديد المساحات المطلوبة من الاراضي لتنفيذ المشروع ،وتحديد الاراضي التابعة للمحافظة ،والأراضي التابعة للجهات الأخري.
 
وكلف المحافظ كلية الثروة السمكية ،وجامعة السويس لعمل أبحاث علي التربة للأراضي التي سيتم إقامة  المشروع  للتأكد من صلاحيتها للإستزراع السمكي ، مشيرا الي انه  سيتم طرح هذه الدراسات بعد استكمالها ،لاقامة مشروعات استزراع سمكي علي أرض السويس .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة