مجلس الشيوخ الأمريكى يرفض مشروع القانون المشترك حول الهجرة

الخميس، 15 فبراير 2018 10:54 م
 مجلس الشيوخ الأمريكى يرفض مشروع القانون المشترك حول الهجرة مجلس الشيوخ الأمريكى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض مجلس الشيوخ الأمريكى الخميس، خطة مشتركة للحزبين الجمهوري والديموقراطى بشأن الهجرة تحمى نحو 1,8 مليون مهاجر من "الحالمين" من خطر الترحيل، كما رفض المجلس خطة طرحها الرئيس دونالد ترامب لحل هذه المسألة.

وحاز مشروع القانون المشترك على دعم 54 صوتا مقابل 45 صوتا رافضا، لكنه فشل فى الحصول على تأييد 60 صوتا، وهو الحد الأدنى الضرورى لتمرير أى قانون فى الكونجرس المنقسم بين الحزبين بهامش ضيق للغاية، فى حين سقطت خطة ترامب بحصولها على 39 صوتا مقابل رفض ستين صوتا.

وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمس الأربعاء، دعمه لمقترح جمهورى لمشروع قانون جديد للهجرة إلى الولايات المتحدة، داعيًا أعضاء مجلس الشيوخ من كلا الحزبين الجمهورى والديمقراطى لتمريره.

ودعا ترامب - فى بيان نقلته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية - مجلس الشيوخ الأمريكى على دعم مقترح السيناتور تشاك جراسلي، ومعارضة أى تشريع لا يعالج الأربعة أعمدة الرئيسية لسياسة الهجرة الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأربعة جوانب التى تتضمنها سياسة الهجرة فى البيت الأبيض هي: حل دائم للمهاجرين الصغار المعروفين باسم "الحالمين"، وتشييد الجدار الحاجز بين أمريكا والمكسيك، وإلغاء نظام الهجرة العشوائية، وإصلاح نظام الهجرة بناء على أفراد العائلة المقيمين داخل الولايات المتحدة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة