لميس الحديدى تقدم أولى حلقات الموسم الثانى من مسابقة "هنا الشباب" على CBC

الخميس، 15 فبراير 2018 04:04 ص
لميس الحديدى تقدم أولى حلقات الموسم الثانى من مسابقة "هنا الشباب" على CBC لميس الحديدى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت الإعلامية لميس الحديدى،أمس، أولى حلقات مسابقة "هنا الشباب" لرواد الأعمال على فضائية cbc، وبدأت الحلقة بمقدمة عن فكرة ريادة الأعمال ورفض بعض الشباب الاستسلام للوظائف المكتبية ورغبتهم فى التحليق خارج السرب.

وقالت لميس: "لم يساعد برنامج هنا الشباب على تعريف المجتمع برواد الأعمال فقط، بل وفقا لبعض المتسابقين في الموسم الأول فإن البرنامج ساعد على تعرف تلك الأهالى على أنشطة أبنائهم وجعلهم فخورين بهم"، موضحة: "رواد الأعمال المتقدمين على المسابقة ليسوا فقط فى المحافظات الكبرى بل فى جميع ربوع مصر من الشرق حتى الغرب".

وتابعت لميس: "كانت مسابقة هنا الشباب عبارة عن فقرة ضمن برنامج هنا العاصمة في الموسم الأول، والآن أصبح لهنا الشباب حلقة منفصلة وديكور خاص"، لافتة انتباه المشتركين إلى قسوة قد يتعرضوا لها من قبل الحكام فى الموسم الثانى وعددهم 4، قائلة: "لكن قسوة الحكام والضغط الرهيب الذى سيتعرضون له فى البرنامج لا يضاهى ضغط عالم البيزنس".

ومن خلال تقرير مصور، استعرضت لميس حكام الموسم الثانى، وقالت إن الحكم الأول هو الدكتور خالد إسماعيل، الذى شارك من قبل كحكم دائم فى الموسم الأول، وهو مستثمر مصرى حاصل على الدكتوراه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في النانو تكنولوجى، قدم 60 ورقة بحثية ولديه 22 براءة اختراع.

وأشارت أن الحكم الثانى هى "رندة عبده" استشارى تسويق ورائدة أعمال، كانت سببا فى تحول شركات صغيرة إلى شركات كبيرة، لديها أكبر شركة تسويق فى مصر واحدة من أكبر مجموعات التسويق والإعلان.

أما الحكم الثالث هو أيمن إسماعيل، رجل أعمال تخرج من هارفارد، وهو مستشار مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، وأخيرا الحكم الرابع، دينا المفتى المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة "إنجاز مصر"، وتشغل أيضا منصب رئيس مشارك للجنة المرأة فى العمال التجارية فى غرفة التجارة الأمريكية.

وأوضحت لميس أنه في كل حلقة ستتنافس 3 شركات والشركة الفائزة من كل حلقة ستحصل على مبلغ 100 ألف جنيه، وفى نهاية الموسم ستحصل الشركة الفائزة على مبلغ نصف مليون جنيه من البنك التجاري الدولي CIB.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة