صور.. ندوة حول "الإرهاب الدولى وآثاره على الأمن القومى" بالإسكندرية

الخميس، 15 فبراير 2018 11:00 م
صور.. ندوة حول "الإرهاب الدولى وآثاره على الأمن القومى" بالإسكندرية ندوة مكافحة الارهاب
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العقيد حاتم صابر خبير أمنى فى مقاومة الإرهاب الدولى، إن معادلة الأمن القومى تتمثل فى توفير الاحتياجات والحريات مما يؤدى إلى تحقيق الاستقرار، مؤكدا أن دول العالم تسعى لتحقيق تلك المعادلة.

وأشار "صابر" إلى أن الأمن القومى هو قوة الدولة على حماية كيانها الذاتى، وأن جناحى الأمن القومى المصرى هما "القوات المسلحة والشرطة"، موضحا أن الأمن القومى يرتكز على الإدراك والفهم والوعى، ووجود إستراتيجية للدولة لتأمين مواردها والتخطيط الإستراتيجى لسيناريوهات المواجهة لكافة التهديدات والتحديات.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها مؤسسة صندوق الخير بالإسكندرية، مساء اليوم بالإشتراك مع نوادى روتارى فاروس، أليكس كابيتال، جولدن رايدرز، ندوة تحت عنوان "الإرهاب الدولى وآثاره على الأمن القومى المصرى" والتى حاضر فيها العقيد حاتم صابر خبير مقاومة الإرهاب الدولى، تناول خلالها نشأة القوات الخاصة ودورها ومفهوم الأمن القومى وأبعاده وخطر الإرهاب وطرق مواجهته.

من جانبه قال الدكتور محمد على يوسف رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن المؤسسة ونوادى الروتارى بالإسكندرية يقومون بدورهم المجتمعى و نشر التوعية الثقافية والسياسية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة من خلال المتخصصين.

 فيما أعلن رئيس المؤسسة دعمه الكامل للعملية الشاملة سيناء 2018؛ مشيدا بما تقوم به قواتنا المسلحة والشرطة المصرية الآن على أرض سيناء الطاهرة من كتابة جديدة للتاريخ، وفرض هيبة الدولة وسيطرة القانون وحفظ أمن الوطن وأراضيه.

 

 

ندوة الارهاب (1)
ندوة الارهاب 

 

 

 

ندوة الارهاب (3)
جانب ندوة الارهاب 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة