حزب بلغاريا الحاكم يسحب معاهدة لمناهضة العنف ضد النساء بعد اعتراضات

الخميس، 15 فبراير 2018 10:02 ص
حزب بلغاريا الحاكم يسحب معاهدة لمناهضة العنف ضد النساء بعد اعتراضات رئيس بلغاريا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس وزراء بلغاريا بويكو بوريسوف إن حزب (مواطنون من أجل تنمية أوروبية لبلغاريا) الحاكم سيسحب معاهدة أوروبية تهدف للتصدى للعنف ضد النساء من المصادقة عليها فى البرلمان بسبب المعارضة الشديدة من جماعات دينية وسياسية.

وقدمت الحكومة التى تنتمى لتيار يمين الوسط بقيادة بوريسوف المعاهدة التى وضعها مجلس أوروبا للمصادقة عليها الشهر الماضى لكن ذلك أثار انقساما فى أفقر بلد بالاتحاد الأوروبى والذى يتولى الآن الرئاسة الدورية للتكتل.

ويلقى الخلاف بظلاله على مساعى بوريسوف لتصوير بلاده، الجمهورية الشيوعية السابقة التى انضمت للاتحاد الأوروبى فى 2007، على أنها بلد تقدمى ومنفتح خلال أول رئاسة دورية لها للاتحاد.

كما يسلط الضوء على المعارضة واسعة النطاق بين دول شرق أوروبا المحافظة اجتماعيا للقيم الليبرالية لدول غرب أوروبا الأكثر ثراء.

وقال بوريسوف لتلفزيون (بى.تى.فى) إن الحزب لن يمضى قدما فى المصادقة على المعاهدة المعروفة باسم (ميثاق اسطنبول) بسبب الافتقار للتأييد من الأحزاب السياسية ومنها حزب الوطنيون المتحدون شريكه الأصغر فى الائتلاف الحاكم.

ويقول منتقدون للمعاهدة وبينهم الكنيسة الأرثوذكسية التى تتمتع بنفوذ كبير فى بلغاريا إنها قد تشجع الشبان على تعريف أنفسهم بأنهم متحولون جنسيا أو من جنس ثالث وقد تؤدى لتقنين زواج المثليين فى البلد الذى يسكنه 7.1 مليون نسمة.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة