أكرم القصاص - علا الشافعي

القوات المسلحة تعلن تفاصيل العملية الشاملة سيناء 2018.. القوات الجوية تدمر 137 هدفا.. والقضاء على 53 فردا تكفيريا.. وضبط 680 فردا مشتبها بهم فى دعم العناصر التكفيرية.. وتدمير 378 وكرا ومخزنا والعثور على 10ألغام

الخميس، 15 فبراير 2018 02:36 م
القوات المسلحة تعلن تفاصيل العملية الشاملة سيناء 2018.. القوات الجوية تدمر 137 هدفا.. والقضاء على 53 فردا تكفيريا.. وضبط 680 فردا مشتبها بهم فى دعم العناصر التكفيرية.. وتدمير 378 وكرا ومخزنا والعثور على 10ألغام العملية الشاملة سيناء 2018
كتب زكى القاضى وسمير حسنى ومحمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكرى، الرسمى للقوات المسلحة أن الجيش المصرى والشرطة المدنية يحاربون الإرهاب بسيناء بدءًا من الضفة الغربية لقناة السويس وحتى خط الحدود الدولية، وأنهم يمارسون مهامهم بكل قوة لتطهير المناطق بشمال ووسط سيناء من العناصر والتنظيمات التكفيرية وملاحقة البؤر الارهابية بمنطقة دلتا مصر والظهير الصحراوى وغرب وادى النيل، ومنعها من التواصل مع العناصر الارهابية بشمال ووسط سيناء او التأثير على الامن الداخلى .

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى نظمته ادارة الشئون المعنوية بالمركز الاعلامى للقوات المسلحة بحضور ممثلى وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، لشرح التفاصيل الخاصة بخطة المجابهة الشاملة التى تنفذها التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بشمال ووسط سيناء ومناطق أخرى بالتعاون مع وزارة الداخلية وباقى مؤسسات الدولة.

وأكد المتحدث العسكرى أن القوات المسلحة حريصة على اتخاذ كافة الإجراءات لتأمين حماية المدنيين فى مناطق مكافحة النشاط الإرهابى من خلال قواعد الاشتباك التى تم وضعها بدقة، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد العناصر الإرهابية والمطلوبين جنائيا وإحالتهم إلى المحاكمة وفقا للمعايير والضمانات التى كفلها الدستور، كذلك الافراج عن العناصر المشتبه بهم بعد استكمال مراجعة موقفهم الأمنى.

وأشاد بتعاون أهالى سيناء وتفهمهم الإجراءات الاستثنائية التى يتم تطبيقها بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى، وتشديد الإجراءات الأمنية على المعابر والمعديات من والى سيناء لمحاصرة العناصر الارهابية ومنع تسربهم إلى الداخل.

 

وأكد أن القوات المسلحة وأفرعها الرئيسية قادرة على تأمين الأهداف الحيوية والإستراتيجية للدولة المصرية وحماية مصالحنا الاقتصادية فى البحر المتوسط، مشيرا إلى أن العملية تهدف إلى تعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود الخارجية وإحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية ومجابهة عملية التسلل والتهريب للأسلحة والمخدرات التى تهدد امن واستقرار الجبهة الداخلية .

وناشد وكالات الأنباء الأجنبية تحرى الدقة فى تناول أى موضوعات تخص العمليات فى سيناء والرجوع إلى المصادر الرسمية قبل نشر أى موضوعات بذات الشأن، مشيرا إلى أن الأخبار والتقارير المغلوطة والإشاعات المغرضة التى يتم تداولها للتشويه والتشكيك فى الدولة المصرية وقواتها المسلحة .

 

وأشار إلى أن إجمالى النتائج المتحصل عليها حتى اليوم السادس منذ بدء العملية الشاملة سيناء 2018 على كافة الإتجاهات الإستراتيجية والتى أسفرت عن تدمير 137 هدفا بواسطة القوات الجوية، والقضاء على 53 فرد تكفيرى، والقبض على 5 فرد تكفيرى وعدد 680 فرد مابين عناصر إجرامية ومطلوبة جنائياً أو مشتبه فى دعم العناصر التكفيرية، قائلا: "بيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم"، متابعا: "كذلك تم تدمير 378 وكرا ومخزنا للعناصر الإرهابية تستخدمها للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والطبية والأسلحة والذخائر والألغام والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة تضمنت إحدى الأوكار مركز إعلامى يستخدمه العناصر التكفيرية".

 

واكتشاف وتدمير 177 عبوة ناسفة و1500 كجم من مادة C4 وكمية من مادة TNT، اكتشاف وتدمير وضبط 57 عربة دفع رباعى وعدد 88 دراجة نارية خاصة العناصر التكفيرية، واكتشاف وتدمير 3 فتحة نفق بواسطة قوات حرس الحدود والمهندسين العسكريين على الشريط الحدودى بشمال سيناء، بالتوازى مع ملاحقة العناصر العاملة فى مجال زراعة وتهريب المواد المخدرة وقد تم تدمير 35 مزرعة لنبات البانجو وضبط حوالى 8,3 طن من المواد المخدرة ومليون و 200 ألف قرص مخدر.

 

فيما تحدث العميد أيمن سعد ممثل عن وزارة الداخلية عن الإعداد والتدريب الجيد للمجموعات القتالية وآليات التنسيق والتعاون بين القوات المسلحة وكافة الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية سواء بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بسيناء والدوريات والكمائن والقولات الأمنية بكافة مدن ومحافظات الجمهورية .

 

وكانت القوات المسلحة قد أطلقت عملية شاملة فى 9 فبراير الجارى، وذلك للعمل على تطهير كافة ربوع مصر من العناصر الارهابية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة