خالد صلاح

خبير فرنسى: علاج مرضى الشريان التاجى المدفون داخل عضلة القلب بالأدوية

الخميس، 15 فبراير 2018 09:51 م
خبير فرنسى: علاج مرضى الشريان التاجى المدفون داخل عضلة القلب بالأدوية  الدكتور حسام منصور بالوسط بجانب البروفوسير جان مارك برنيز
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اليوم بالقاهرة المؤتمر السنوى لجامعة أسوان ، للقسطرة التداخلية للقلب، برئاسة الدكتور حسام منصور أستاذ ورئيس قسم وحدة القسطرة التداخلية بحضور عدد كبير من أطباء القسطرة القلبية فى مصر والعالم.
 
وقال الدكتور حسام منصور فى تصريح خاص لــ" اليوم السابع "أن المؤتمر شارك فيه حوالى 18 خبير من مختلف دول العالم المتخصصين فى مجال  القسطرة القلبية ،موضحا أنه تم مناقشة الحالات المختلفة التي يتم إجراءها بمعرفة خبراء القسطرة في العالم ،وكذلك أساتذة القلب بجميع الجامعات المصرية لتبادل الخبرات وتدريب الاطباء.
 
من جانبه أشار الخبير الفرنسى البروفوسير جان مارك برنيز أستاذ ورئيس قسم القلب بمستشفى انطونى بباريس إلى أن هناك تقنيات حديثة فى مجال الرنين المغناطيسي للقلب،وكذلك الطرق الحديثة فى تشخيص وعلاج مرض انقباض الشريان التاجي الأمامي المدفون داخل عضلة القلب مع نبضات القلب.
 
وأوضح  أن هذا المرض يصيب حوالي 1 % من الأشخاص، على مستوى العالم، نتيجة الاصابة بعيب خلقي بالقلب أو زيادة سمك عضلة القلب ، موضحا أن دعامات القلب ليست هي الطريقة المثلى لعلاج مثل هذا المرض، والعلاج هو العلاج الدوائى بحيث يتم تناول أدوية لتهدئة عضلة القلب. 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة