هابى فلانتين داى.. المصريين بيقضوا عيد الحب إزاى.. "السناجل" بيتفرجوا على الأفلام الرومانسية ويقلشوا على المرتبطين وبيجيبوا هدايا لبعض فى الشغل.. والمرتبطين ما بيحتفلوش بعيد الحب زى زمان وبيعتبروه يوم عادى

الأربعاء، 14 فبراير 2018 01:43 م
هابى فلانتين داى.. المصريين بيقضوا عيد الحب إزاى.. "السناجل" بيتفرجوا على الأفلام الرومانسية ويقلشوا على المرتبطين وبيجيبوا هدايا لبعض فى الشغل.. والمرتبطين ما بيحتفلوش بعيد الحب زى زمان وبيعتبروه يوم عادى عيد الحب
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرتدى الشباب الملابس الحمراء ويحملون الهدايا والورود التى تحمل نفس اللون من أجل تقديمها لشركاء حياتهم، تلك الطقوس التى اعتدنا على رؤيتها فى نفس اليوم من كل عام، حيث يحتفل العالم بعيد الحب أو "الفلانتين" كما يعرف، إلا أن للأمر جوانب أخرى، حيث يبدأ "السناجل" أو غيرالمرتبطين فى مشاهدة ما يدور حولهم، ومحاولة التفكير فى الطريقة التى يمكنهم من خلالها قضاء مثل هذا اليوم بمفردهم، لذا دعونا نتعرف على الطرق التى يقضى بها الشباب عيد الحب، لاسيما غير المرتبطين منهم.

 

 

"بتفرج على فيلم the vow يوم عيد الحب وبعيش فى المود عشان أنا سينجل، عشان مش هيبقى لا حقيقة ولا خيال" هكذا تحدثت منة الله كريم عن كيفية قضائها لعيد الحب، حيث تجلس لمشاهدة بعض الأفلام الرومانسية، خاصة ذلك الفيلم المفضل بالنسبة لها.

 

لا يقتصر الاحتفال بعيد الحب على تقديم الهدايا أو مشاهدة الأفلام فقط، بل يحرص البعض على "القلش" على تلك الطقوس، بداية من ارتداء الملابس باللون الأحمر، ووصلًا للهدايا وكلمات الحب التى يتم تبادلها بين المتحابين، فتبدأ موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعى مصحوبة ببعض من الغِبطة وأحيانًا الحسد، وفى كثير من الأحيان السخرية من المرتبطين، وعن هذا يقول محمد على إن الأمر فى مثل هذا اليوم يصبح مبالغ فيه، حيث يحرص كل المرتبطين على التعبير عن حبهم، ويظل "السناجل" يشاهدون الأمر من زاوية مختلفة تجعلهم يسخرون من حالهم بسبب عدم امتلاكهم لشخص ليحتفلوا معه بمثل هذا اليوم.

 

كوميكس الفلانتين (1)
كوميكس الفلانتين

 

طقس آخر يقوم به البعض الذين يعتبرون أن عيد الحب يوم مثل غيره من الأيام الأخرى، وأنه ليس هناك ما يميزه عن غيره، لذا يمارسون حياتهم بشكل طبيعى، فيذهب بعضهم للعمل وآخرين للدراسة، لكنهم يحرصون على تقديم هدايا بسيطة لزملائهم تعبيرًا عن حبهم، لمواكبة الحالة العامة التى تكون سادئة فى مثل هذا اليوم، وتقول وفاء صلاح عن هذا إنها تحرص على تقديم "الشيكولاتة" لزميلاتها فى العمل لتخبرهن أن الحب لا يقتصر على العلاقة التى تقوم بين طرفين أحدهما رجل والآخر امرأة، لذا تقول لهم "أحبكم" بطريقتها الخاصة، خاصة أن الأمر يؤثر على نفسيتها بشكل كبير فتشعر بالسعادة بمجرد رؤيتها فى أعين زميلاتها.

 

كوميكس الفلانتين (1)
كوميكس الفلانتين 

 

الغريب فى الأمر أن بعض المرتبطين أيضًا لا يحتفلون بعيد الحب كما هى العادة، وعن هذا يقول إسلام سمير إنه أقنع خطيبته بأن عيد الحب ليس بالأمر المهم، لأن الحب لا يحتاج ليوم واحد للتعبير عنه، لذا فهما لا يحتفلان خلال هذا اليوم مثل غيرهم، ويعتبرانه كغيره من الأيام العادية.

 

وتضيف شيماء محمد أنها لا تحتفل مع زوجها بهذا اليوم منذ أن تزوجا، حيث كانا يحتفلان به خلال فترة الخطوبة التى تسبق الزواج، لكن بعد الزواج أصبحت الحياة مختلفة تمامًا، وأصح كل ما يشغل بالهما هو أن يعيشا حياة سعيدة مع أطفالهمها.

 

كوميكس الفلانتين (2)
كوميكس الفلانتين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة