ويفتتح تصفيات المرحلة الأولى للمهرجان الثقافى الأول..

صور .. محافظ المنيا يتفقد إنشاء محطة مياه وشبكات بأبوقرقاص بـ 750 مليون جنيه

الأربعاء، 14 فبراير 2018 02:39 م
صور .. محافظ المنيا يتفقد إنشاء محطة مياه وشبكات بأبوقرقاص بـ 750 مليون جنيه محافظ المنيا يتابع أعمال إنشاء محطة مياه وشبكات أبوقرقاص
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد عصام البديوى محافظ المنيا، اليوم، الأعمال الإنشائية والتنفيذية لمشروع محطة مياه وشبكات أبوقرقاص والتى تبلغ تكلفتها التقديرية 750 مليون جنيه ومن المقرر أن تعمل بطاقة 153/204الف متر مكعب/ يوم.

رافق المحافظ خلال جولته المهندسة إيمان على رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا والعقيد محمد صلاح رئيس مركز أبوقرقاص.

قالت المهندسة إيمان على، فى بيان إن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 80 % حيث يتكون المشروع من مأخذ ومحطة مياه وشبكات بطول 118.7 كيلو متر بأقطار من 1500 مم 250مم، لافتة إلى أن المحطة تضم 3 عدايات نفقية تمتد أسفل السكة الحديد وترعة الإبراهيمية وطريق مصر ـ أسوان الزراعى لنقل المياه من شرق الإبراهيمية إلى غربها.

وأضافت أن المحطة ستمتد خدماتها لتشمل تغذية 3 مراكز بإجمالى 57 قرية تضم 750 ألف نسمة وهى مدينة ابوقرقاص كاملة وقرى جنوب مدينة المنيا وقرى شمال مدينة ملوى.

من جانبه، قال المحافظ إن مشاريع مياه الشرب والصرف الصحى تؤكد الجهود المبذولة من قبل الحكومة لخدمة المواطنين فى المقام الأول وضماناً لوصول مياه شرب نظيفة لهم حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، مؤكداً أن المحافظة تلتزم ببرنامج زمنى محدد لنهو كل مشروع خاص بمياه الشرب والصرف الصحى وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى مشيراً إلى أن المرحلة الحالية لا تحتمل اى تقاعس أو تخاذل فى العمل حتى نحقق مصلحة المواطن ونلبى احتياجاته ومتطلباته الحياتية.

على جانب أخر، افتتح محافظ المنيا، المرحلة الأولى من تصفيات المهرجان الثقافى الأول فى الثقافة والفنون لمحافظات شمال الصعيد "المنيا- بنى سويف- الفيوم"، حيث تقوم كل محافظة بعمل تصفيات للمتقدمين فى هذه المسابقة فى المجالات "المسرح- فرق الكورال والموسيقي- الفيلم القصير- القصة القصيرة-الشعر"، وذلك أمام لجان تحكيم متخصصة لكل من المجالات الخمس.

من جانبها أوضحت الأديبة ابتسام الدمشاوي، أن المرحلة القادمة ستبدأ من 25 فبراير الجارى حتى 27 فبراير لعمل التصفيات النهائية للفائزين من 3 المحافظات أمام لجان متخصصة من خارج المحافظات المشتركة، ويكون 28 فبراير هو ختام المهرجان وتكريم الفائزين على مسرح محافظة المنيا.

 

محافظ المنيا يتابع أعمال إنشاء محطة مياه وشبكات أبوقرقاص  (1)
محافظ المنيا يتابع أعمال إنشاء محطة مياه وشبكات أبوقرقاص 

 

محافظ المنيا يتابع أعمال إنشاء محطة مياه وشبكات أبوقرقاص  (2)
محافظ المنيا يتابع أعمال إنشاء محطة مياه وشبكات أبوقرقاص

 

محافظ المنيا يتابع أعمال إنشاء محطة مياه وشبكات أبوقرقاص  (3)
محافظ المنيا يتابع أعمال إنشاء محطة مياه وشبكات أبوقرقاص

 

محافظ المنيا يتابع أعمال إنشاء محطة مياه وشبكات أبوقرقاص  (4)
محافظ المنيا يتابع أعمال إنشاء محطة مياه وشبكات أبوقرقاص

 

محافظ المنيا يتابع أعمال إنشاء محطة مياه وشبكات أبوقرقاص  (5)
محافظ المنيا يتابع أعمال إنشاء محطة مياه وشبكات أبوقرقاص

 

محافظ المنيا يفتتح تصفيات المرحلة الأولي للمهرجان الثقافي الأول (1)
محافظ المنيا يفتتح تصفيات المرحلة الأولي للمهرجان الثقافي الأول

 

محافظ المنيا يفتتح تصفيات المرحلة الأولي للمهرجان الثقافي الأول (2)
محافظ المنيا يفتتح تصفيات المرحلة الأولي للمهرجان الثقافي الأول 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة