خالد صلاح

قرأت لك.. "الإرهابى الصغير" كاتب سورى يهاجم العرب من فرنسا

الأربعاء، 14 فبراير 2018 07:00 ص
قرأت لك.. "الإرهابى الصغير" كاتب سورى يهاجم العرب من فرنسا الكاتب السورى عمر يوسف سليمان
أحمد إبراهيم الشريف
إضافة تعليق

صدر، حديثاً، عن دار "فلاماريون" الفرنسية رواية بعنوان "الإرهابى الصغير" للكاتب السورى عمر يوسف سليمان.

 

والرواية تحكى، حسبما ذكر موقع إيلاف، سيرة مراهق عاش فى المملكة العربية السعودية، وعايش أحداث 11 سبتمبر، فى رصد لرد فعل المجتمع السعودى وقتها، والتحول الفكرى الذى طرأ عليه، حيث تأثر بأسامة بن لادن وفكر القاعدة، ثم ما حدث بعد ذلك من سفره لأداء مناسك الحج، حيث بدأت شكوكه وأسئلته حول الدين والسلام، حتى انتهى به الأمر بارتداده عن الإسلام.

 

تأتى الرواية فى 207 صفحات من القطع المتوسطة، وقد قام الكاتب بكتابتها مباشرة باللغة الفرنسية، وهى تجربته الأولى بالكتابة فى هذه اللغة، علماً بأنه سبق وصدرت له مجموعتان شعريتان مترجمتان إلى الفرنسية، كان آخرهما "بعيداً عن دمشق"، عن دار "لو تان دى سوغيز"/ باريس 2016، والتى أعيدت طباعتها ثلاث مرات.

 

يُذكر أن عمر يوسف سليمان شاعر وصحفى سورى، من مواليد عام من 1987، وقد سبق أن صدر له كتاب شعرى بعنوان "ترانيم الفصول"، وديوان "الموتُ لا يُغوى السكارى"، عام 2014، وحصل على عدد من الجوائز منها جائزة إيميلى مورا 2016، وجائزة الدكتورة سعاد الصباح عن ديوانه "أغمضُ عينى وأمشى" عام 2010.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة