خالد صلاح

حصاد المطار.. وزير المالية يغادر إلى أمريكا للمشاركة فى عدة فعاليات اقتصادية.. وسلطة الطيران المدنى تنفذ متابعات على التأمين.. ووصول أكثر من 3 آلاف سائح.. و"أمن المطار" يلقى القبض على 39 هاربا فى حملة أمنية

الأربعاء، 14 فبراير 2018 09:44 م
حصاد المطار.. وزير المالية يغادر إلى أمريكا للمشاركة فى عدة فعاليات اقتصادية.. وسلطة الطيران المدنى تنفذ متابعات على التأمين.. ووصول أكثر من 3 آلاف سائح.. و"أمن المطار" يلقى القبض على 39 هاربا فى حملة أمنية مطار القاهرة
كتب محمد طنطاوى
إضافة تعليق

غادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأربعاء، الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، متجها إلى نيويورك على رأس وفد فى زيارة لأمريكا تستغرق عدة أيام، يشارك خلالها فى اجتماعات وفعاليات اقتصادية.
 
صرحت مصادر أمنية بالمطار، أنه تم إنهاء إجراءات سفر الجارحى والوفد المرافق له من استراحة كبار الزوار علي الطائرة المصرية المتجهة إلى نيويورك، ويعقد الجارحى لقاءات مع عدد من كبار المسئولين والمستثمرين، بهدف التعريف بالأوضاع الاقتصادية، وآخر تطورات برنامج الإصلاح الاقتصادى المصر، والخطوات الكبيرة التى تم إنجازها، وكذلك عدد من التشريعات والسياسات، والقرارات التى أقرتها الحكومة والبرلمان المصري لدعم البرنامج، وتحسين مناخ الاستثمار، وكذلك المتعلقة ببرامج الحماية الاجتماعية لمحدودى الدخل.
 
 
نفذت لجنة من سلطة الطيران المدنى المصرية، تفتيشا على إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولى، والمتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرة وكذلك خط سير الوجبات من أماكن التصنيع وحتي وصولها للطائرات.
 
ومن المقرر أن يلتقى وفد السلطة، والذي يضم عددا من خبراء الأمن والطيران، مع عدد من المسئولين الأمنيين بمطار القاهرة والطيران المدنى بمبنى الركاب رقم "3"، لاستعراض زيارة الوفد خلال جولاته التفتيشية على إجراءات الأمن داخل مبانى مطار القاهرة.
 
وتم رفع حالة الاستعداد وسط الأجهزة العاملة بمطار القاهرة، خاصة أن وفد السلطة يأتى بعد تفقد وفد روسى وآخر أوكرانى لإجراءات الأمن بالمطار خلال الثلاثة أسابيع الماضية، وأشادت الوفود بإجراءات الأمن المتبعة بالمطار والتنسيق بين السلطات.
 
 
كما استقبلت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولى، 11 مرحلاً مصرياً بعد القبض عليهم لإقاماتهم غير الشرعية بإيطاليا، ومحاولة البعض منهم التسلل بطرق غير شرعية لأراضيها عن طريق البحر. 
 
وأفاد مصدر بالمطار بأن المرحلين وصلوا على متن الطائرة الإيطالية القادمة من روما، وأمر اللواء طه بيومى مساعد وزير الداخلية لأمن المطار بتشكيل فريق متخصص من ضباط الإدارات المعنية لسرعة إنهاء إجراءات وصولهم واتخاذ الإجراءات القانونية. 
 
وأقر المرحلون فى المناقشات التى جرت معهم بأن السلطات الأمنية الإيطالية ألقت القبض عليهم بعد محاولتهم التسلل للأراضى الإيطالية عن طريق البحر، وتبين طلب 3 منهم لتنفيذ أحكام قضائية صادرة بحقهم.
 
 
كما شاركت مصر للطيران الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية والعضو الحادى والعشرين فى تحالف ستار العالمى، فى فعاليات بورصة السياحة والسفر الدولية 2018 BIT، التى تنتهى فعالياتها اليوم، الأربعاء، بمدينة ميلانو بإيطاليا.
 
 
 
جاءت هذه المشاركة بالتعاون والتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة المصرية من خلال جناح دعائى داخل المعرض على مساحة 100 متر مربع، ضم ممثلى الشركة وعدد من الفنادق وشركات السياحة المصرية، وقد تضمن المعرض عقد عدد من اللقاءات المهنية والإعلامية خلال فعاليات من قبل الشركة ممثلة فى مدير مكتب ميلانو ابوالحسن الحجاجى مع عدد من الشركات والجهات المشاركة بهدف بحث سبل التعاون فى مجال السياحة والسفر ومناقشة العديد من الموضوعات التى من شأنها تعزيز تواجد مصر للطيران فى هذا السوق وإمكانية التوسع فيه ولدفع المزيد من التدفقات السياحية الوافدة من السوق الإيطالية إلى مصر خلال العام الجارى.
 
 
 
وتعد بورصة ميلانو السياحية BIT2018 ، من أبرز المعارض السياحية الدولية، حيث تحتل مكانة مهمة على خارطة المعارض السياحة والسفر الدولية، وتشارك فيها معظم دول العالم وكبريات الشركات السياحية ومؤسسات الطيران والخدمات السياحية.
 
 
 
جدير بالذكر، أن مصر للطيران تتواجد بقوة فى السوق الايطالى من خلال رحلاتها إلى كل من ميلانو بواقع 14 رحلة أسبوعياً، و روما بواقع 10 رحلات أسبوعيًا، و ذلك على متن أحدث طائرات الشركة من طراز البوينج B737-800.
 
 
 
استقبل مطار القاهرة الدولى، خلال الـ24 ساعة الماضية، 3 آلاف و612 سائحا عربيا وأجنبيا للقيام بجولات داخل المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى والمحافظات المصرية. 
 
 
ووصلت المطار مجموعات من سائحى دول بولندا وبريطانيا والمانيا واليونان والصين وإندونيسيا وكرواتيا وتايوان والإمارات والكويت والعراق والسعودية والبحرين، كما وصلت مجموعتان من تونس وعدة رحلات من شرم الشيخ والغردقة.  
 
 
وقامت شرطة السياحة بالإشراف على إنهاء إجراءات وصولهم بينما قامت إدارة قوات الأمن وتأمين الركاب بالمطار بتأمين خروجهم من دائرة المطار حتى مقار إقاماتهم. 
 
 
شهد مطار القاهرة الدولى، بداية من الدقيقة الأولى لليوم الأربعاء، انطلاق 188 رحلة دولية وداخلية تابعة لشركة مصر للطيران والشركات الأجنبية والعربية العاملة بالمطار لتقل جميعها 14 ألف و476 راكب من مختلف الجنسيات. 
 
وأفاد مصدر ملاحى، أن الشركة الوطنية مصر للطيران سيرت منفردة  حتى الآن 83 رحلة دولية إلى المطارات والمدن والعواصم العربية والعالمية، وشهدت كافة رحلات مصر للطيران التى أقلعت انتظامًا فى مواعيد الإقلاع حسب جدول التشغيل المقرر، ولم تسجل الشركة أى إلغاءات للرحلات المقررة. 
 
كما سيرت الشركة الوطنية مصر للطيران،  52 رحلة دولية وداخلية من مطار القاهرة الدولي لنقل 4 آلاف و312 راكب مصرى وأجنبى إلى وجهاتهم.
 
وقال مصدر ملاحى، إن مطار القاهرة الدولى شهد إقلاع 33 رحلة دولية، و19 رحلة داخلية متجهة إلى المطارات الداخلية، والتى شهدت جميعها انتظامًا في مواعيد الإقلاع حسب جدول التشغيل المقرر. 
 
 
وألقت سلطات البحث الجنائى بمطار القاهرة الدولى، القبض على 39 هاربا من تنفيذ 51 حكمًا قضائيا اثناء تنفيذ حملة امنية بالمطار تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية. 
 
وأفاد مصدر بالمطار، بأن اللواء طه بيومى مساعد وزير الداخلية لأمن المطار، قاد حملة أمنية مكبرة استمرت عدة ساعات بمشاركة جميع إدارات شرطة المطار، على جميع مداخل ومخارج المطار وداخل الساحات وامام الصالات ، أسفرت عن إلقاء القبض على 31 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية متنوعة. 
 
 
تم ترحيل المضبوطين إلى قسم شرطة الخليفة تمهيدا لترحيلهم إلى الأقسام التابعين لها لتنفيذ الأحكام الصادرة بحقهم واتخاذ الإجراءات القانونية. 
 
 
 الكثير من الركاب المغادرين على متن رحلات جوية يفاجئون بحظر صعود بعض متعلقاتهم على متن الطائرة نظرا لأنها تمثل خطورة على أمن وسلامة الركاب والطائرة، مما يضطر الراكب إلى ترك متعلقاته قبل صعود الطائرة والتى قد يكون بعضها ثمينا أو ما يمثل أهمية للراكب. 
 
 
ووضع الاتحاد الدولى للنقل الجوى عدة مواد محظور حيازتها ومنها الغازات المضغوطة (القابلة للاشتعال، وغير القابلة للاشتعال والسامة) مثل الايروسول، وغاز التخييم، والأسلحة النارية، والذخائر، الالعاب النارية السيوف و السكاكين، والمتفجرات، المواد الحارقة، المواد القابلة للاشتعال، المواد السامة، والغازات المضغوطة، الكواشف الكيميائية المواد النشطة والمشعة بموجات الراديو، البضائع الخطرة (مثل الزئبق، والمواد السامة، المواد الممغنطة أو المواد الضارة)، الحقائب المثبت بها أجهزة الإنذار أو بطاريات الليثيوم.  
 
ووفقاً لإدارة الطيران الفيدرالية FAA بشأن تنبيهات السلامة والأمان لمشغلى خدمات الطيران، فقد أوصت بضرورة وضع السجائر الإلكترونية والأجهزة ذات العلاقة فى الحقائب المصاحبة وليس الحقائب المسجلة، علما بأنه توجد إجراءات أمنية إضافية تحظر حمل بعض المواد ضمن الأمتعة التى يتم شحنها والأمتعة اليدوية للرحلات المغادرة من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية و دول الاتحاد الأوروبى كما يلى: 
 
ولا يسمح بحمل جميع المواد السائلة والهلامية "الجل" ، ومعجون الأسنان، ومستحضرات التجميل السائلة، و العطور ضمن الأمتعة اليدوية، ولا يسمح بحمل ولاعات السجائر ضمن جميع الأمتعة.
 
 
كما يحظر استخدام الأجهزة الترفيهية القابلة للحركة مثل ألواح التزلج الكهربائية للتوازن الشخصي على متن رحلات مصر للطيران كأمتعة مصاحبة للراكب أو كأمتعة قابلة للحمل مع الراكب.​
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة